تاريخ النشر2017 22 October ساعة 12:49
رقم : 289830

العاروري: وجودنا في إيران رفض عملي لطلب الاحتلال قطع علاقتنا معها

تنا
عدّ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، وجود وفد برئاسته من الحركة في العاصمة الإيرانية طهران رفضاً عملياً للطلب "الإسرائيلي" بقطع العلاقات معها.
صالح العاروري
صالح العاروري
ونقلت قناة الميادين عن العاروري قوله، إن أميركا وإسرائيل بذلتا كل الجهود للقضاء على القضية الفلسطينية، مشدداً على أن حماس ستواجه المؤامرة الإسرائيلية الأميركية من خلال المصالحة الداخلية والوحدة الوطنية، ومواصلة مقاومة الاحتلال.

وأضاف "حماس لن تتراجع عن خيار الدفاع عن الشعب الفلسطيني"، منوهاً إلى أن المصالحة مع حركة فتح لن تؤثر على سلاح المقاومة الفلسطينية.

وكان وفد حماس التقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، وأمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني.

  ولدى لقائه مع رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، بطهران، قال صالح العاروري: "خلال الايام الاخيرة تم التوصل الى اتفاق، ونأمل ان تكون نتائجه جيدة، ومن المؤكد هذه المواقف الجديدة ستؤثر على فلسطين والمنطقة".

وشرح العاروري لرئيس مجلس الشورى الاسلامي مجريات الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين حركتي حماس وفتح في مصر، ومختلف جوانبه.

وأوضح: "لدينا مواقفنا الخاصة، ونعتقد انه يجب ترك الخلافات جانبا، ولكن بشأن المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني لن نتنازل عن موقفنا".

ولفت إلى انه مادام هناك احتلال فإن سلاحنا سيبقى في ايدينا، ونرى ذلك حقا مشروعا لنا.

وتابع: "الدول العربية ومن خلال تحالفها مع الكيان الصهيوني تريد أن تحارب الفصائل الإسلامية، وتهمش القضية الفلسطينية، ونحن من خلال الاتفاق بين الفصائل الاسلامية منعناها من بسط سيطرتها على المناطق المعنية".

وصرح أن الاتفاق بين الفصائل الداخلية سيؤدي الى تهميش الكيان الصهيوني ويمنعه من استغلال الخلافات بين هذه الفصائل.

وأردف العاروري: "لا شك أن قوى المقاومة متمسكة دوما بسلاحها، ولن تلقيه جانبا، ونحن نسعى إلى إقرار التوازن السياسي، وهذه مهمة صعبة، ألا أننا سنبذل قصارى جهودنا حتى تحقيق هذا الهدف".

ويضم وفد حماس كلا من صالح العاروري، عزت الرشق، محمد نصر، أسامة حمدان، زاهر جبارين، سامي أبو زهري، وخالد القدومي.
 
https://taghribnews.com/vdcjthe8yuqeooz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز