تاريخ النشر2014 6 August ساعة 18:15
رقم : 165530
مدير عام وكالة انباء التقريب ( تنـا) : -

المجمع العالمي للتقريب يدعم كافة وسائل الاعلام التي تعمل على تعزيز ثقافة الحوار في العالم الاسلامي

تنـا - خاص
اكد الاستاذ سعيد فانيان المستشار الاعلامي لامين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، مدير عام وكالة انباء التقريب (تنـا)، ان الرسالة الاساسية التي تحملها الوكالة، هو التعريف بجهود المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية على صعيد الاعلام العالمي وايصال خطابه الداعي للحوار ونبذ الفرقة من بين المسلمين الى العالم بأسره.
المجمع العالمي للتقريب يدعم كافة وسائل الاعلام التي تعمل على تعزيز ثقافة الحوار في العالم الاسلامي
فانيان، وفي كلمة له خلال حفل تكريم الاعلاميين الذي اقيم اليوم الاربعاء برعاية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في طهران، اذ هنأ الوسط الاعلامي والحضور بيوم الاعلام والاعلاميين، اعرب عن شكره وتقديره لآية الله الاراكي على دعمه الشامل لوكالة انباء التقريب (تنـا)؛ لافتا الى انه لم يختصر على وكالة تنـا فحسب وانما يشمل جميع وسائل الاعلام التي يهمها مصير الامة الاسلامية وتعمل على تعزيز ثقافة الحوار والدفع بعجلة التقريب نحو الرقي والازدهار. 

بدوره، قال مدير عام صحيفة الجمهورية الاسلامية، حجة الاسلام الشيخ مسيح مهاجري، في كلمة له خلال الاحتفال، ان مشروع التقريب ضرورة يستوجبها العقل السليم فضلا عن وجوبه وفقا للتعليمات الاسلامية الصريحة.


واشاد الشيح مهاجري بجهود المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامي في التاليف بين قلوب الامة ونشر المحبة بين المسلمين جميعا، داعيا وسائل الاعلام الى التمسك بروح الحوار والاستماع الى الرأي الاخر، ونقل صورة حقيقية عن جهود المجمع العالمي للتقريب في هذا الصدد. 
 
من جانبه، قدم رئيس صحيفة الاطلاعات الايرانية، السيد محمود دعائي كلمة اشار فيها الى رواد التقريب بين المذاهب الاسلامية، مخصا بالذكر اية الله الشهيد محمد باقر الصدر، الذي وصفه بانه "قدم النفس والنفيس لتوحيد كلمة الامة".


ولفت حجة الاسلام السيد دعائي الى الشخصية العلمية البارزة لآية الله الشيخ محسن الاراكي واية الله الشيخ محمد علي التسخيري باعتبارهما من افاضل تلامذة الشهيد الصدر الذين قدما جهودا عظيمة وجبارة في مجال التقريب بين المذاهب الاسلامية.

يذكر انه في ختام مراسيم الاحتفال بيوم الاعلام والاعلاميين التي اقيمت اليوم الأربعاء بمتحف الشهداء من قبل المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، قام اية الله الاراكي بتكريم مدراء الصحف و وكالات الانباء والصحفيين المتميزين وقدم لهم هدايا تذكارية بالمناسبة.

وكان من بين الوكالات ووسائل الاعلام التي شاركت في الاحتفال، فضائية العالم الاخبارية، والكوثر وبرس تي في، وعدد من وكالات الانباء المقروءة كـ ارنا، وايسنا، وايكنا، وتسنيم، وصحيفة الجمهورية الاسلامية والاطلاعات، ورسالت، وايران ديلي، الى جانب وكالة انباء التقريب بين المذاهب الاسلامية (تنـا).
https://taghribnews.com/vdcjtievyuqemiz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز