>> فعّاليّات يوم القدس العالمي في لبنان | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 24 July ساعة 11:26
رقم : 164432

فعّاليّات يوم القدس العالمي في لبنان

تنا – بيروت
بدأت سلسلة نشاطات إحياء يوم القدس العالميّ على السّاحة اللبنانيّة، وبالتزامن مع لقاءات التّضامن مع الشّعب الفلسطينيّ .
فعّاليّات يوم القدس العالمي في لبنان

 الّلجنة النّسائيّة في حركة الأمّة نظمت لقاءً تضامنيًّا مع غزّة؛ وتخلّلته محاضرة ألقاها الأمين العام للحركة الشّيخ عبد الناصر جبري لمناسبة يوم القدس العالميّ؛ وقال فيها: " يوم القدس العالميّ في هذا العام يختلف عن الأعوام السّابقة، فبدل أن نحتفل ونتكلم بالتّخصيص عن وجوب تحرير القدس الشّريف، علينا أن نعيش مع آلام أهلنا في غزّة هاشم ومع الإجرام الصّهيونيّ ... ونقول لأهلنا في غزّة نحن معكم وإلى جانبكم، لعلّ أحدنا يقاوم بكلمة، ولعلّ الغير يقاوم برصاصة، ولعل الغير يقاوم بثبات ورباطة جأش".

ولمناسبة يوم القدس العالميّ أيضًا نظّم التّجمّع العربيّ والإسلاميّ لدعم خيار المقاومة لقاء تضامنيًّا مع غزّة لمناسبة يوم القدس العالميّ.

وقد افتتح الّلقاء بالنّشيدين الّلبنانيّ والفلسطينيّ، تلا ذلك كلمة أمين عام التّجمّع د.يحيى غدار الّذي قال " يتزامن العدوان الصّهيونيّ مع التّكفير الفاجر الّذي يضرب الأمّة، وعنصريّته تفوق أيّ تصوّر، هو حرب إبادة من البرّ والبحر والجوّ، واجتثاث ممنهج لحنان الأمومة وبراءة الأطفال انتقامًا من إرادة الصّمود والمواجهة للمقاومين الابطال".

ندد بغياب "العرب عن السّمع والحواس"؛ مؤكّدًا أنّ "غزّة العزّة لن تنكسر حتّى زوال الإحتلال"؛ قائلًا: "لم تغب غزّة عن خطاب الرّئيس بشار الأسد المقاوم، ولا عن ضمير ناصر الأمة وثورة الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران ومرشدها الإمام الخميني، الّذي أبرز يوم القدس العالميّ".

ثمّ ألقى السّفير السّوريّ في بيروت علي عبد الكريم فحيّا فلسطين وشهداءها؛ مؤكّدًا أنّ " الذين يستهدفون فلسطين وشعبها هم انفسهم الّذين يستهدفون الأمّة العربيّة، لأنّ المعركة واحدة".

وبدوره ألقى ممثّل سفارة الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة مسعود صابري كلمة تحدّث فيها عن معاني الذّكرى ومناسبة يوم القدس العالميّ، وأهميّته، وارتباطه بالأحداث الجارية في غزّة؛ مجدّدًا وقوف الجمهوريّة إلى جانب الشّعب الفلسطينيّ والمقاومة.

فيما استعرض ممثّل حركة الجهاد الإسلاميّ في لبنان أبو عماد الرفاعي ـ في كلمة الفصائل الفلسطينيّة ـ يوميّات العدوان على غزّة ووحشيّة العدوّ؛ منوّهًا بصمود المقاومة والردّ الصّاروخيّ الّذي أربك العدوّ، ثمّ المواجهات البريّة الّتي زادت من خسائره؛ مؤكّدًا "صمود غزّة وشعبها"؛ معتبرًا أنّ هذا الصّمود "مقدّمة لإنتصار فلسطين".

بدوره ألقى ألقى الحاج حسن حب الله كلمة حزب الله فهنأ "الشّعب الفلسطينيّ والمقاومة على أسر الجنديّ الإسرائيليّ الّذي يفتح الباب أمام تحرير الأسرى في السّجون وأجساد الشّهداء"؛ لافتًا إلى أنّ "القضيّة تبقى فلسطن والقدس، بينما يحرق التّكفيريّون علم فلسطين، وفي الوقت الّذي يتعرّض فيه الشّعب الفلسطينيّ للإبادة ينشرون الفتن ويشوّهون الإسلام".

وتخللت الّلقاء مداخلات لكلّ من رئيس حزب الإتّحاد عبد الرحيم مراد، ومنسق التّجمّع في القاهرة د.جمال زهران، وأعضائه النّائب الكويتيّ د.عبد الحميد الدشتي، والنّائب الموريتانيّ محمد ولد فال، واليمنيّ محمد مسعد الرداعي، فأكّدوا دعم الشّعب الفلسطينيّ لتحقيق انتصار المقاومة".

https://taghribnews.com/vdcjtxev8uqemxz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز