تاريخ النشر2016 26 August ساعة 13:10
رقم : 242912

ظريف يفند المزاعم الاميركية حول ارسال ايران اسلحة الى اليمن

تنا
فند وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف ، مزاعم نظيره الاميركي التي ادعى فيها بان طهران ترسل اسلحة الى اليمن ، ووصفها بانها لا اساس لها من الصحة، مطالبا واشنطن بالاعتراف باخطائها في العراق وسوريا.
ظريف يفند المزاعم الاميركية حول ارسال ايران اسلحة الى اليمن
ونفى ظريف ، مزاعم وزير الخارجية الاميركي "جون كيري" التي اتهم فيها ايران بارسال معدات عسكرية الى اليمن ، ووصف هذه الاتهامات بانها لا اساس لها من الصحة ، وقال : ان حكومة الولايات المتحدة من خلال هذه التصريحات تعتبر نفسها شريكة في جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية وقتل الاطفال التي يرتكبها النظام السعودي ضد الشعب اليمني البريء والمظلوم ، وبلا شك فانها بقبولها هذه المسؤولية يجب ان تتحمل مسؤولية جميع هذه الجرائم المرتكبة ضد الانسانية.

واضاف وزير الخارجية الايراني : من المؤكد ان جون كيري يعلم افضل من الآخرين ان الحكومة السعودية افشلت خلال الثمانية عشر شهر الماضية على الدوام جميع الجهود الجادة المبذولة لوقف اطلاق النار في اليمن.

ورفض وزير الخارجية الايراني تصريحات نظيره الاميركي بشأن تهديدات ايران للمنطقة والولايات المتحدة ، وقال : آن الأوان ان تأخذ الحكومة الاميركية الدروس والعبر من اخطائها الفاحشة السابقة في سوريا والعراق ، وان ترى الحقائق الراهنة.

واكد ظريف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اعلنت مرارا انها لن توجه اطلاقا قدراتها العسكرية ضد اي دولة وانها ذات طابع دفاعي بحت.

وتابع قائلا : ان ما يهدد المنطقة والعالم في الوقت الحاضر ، هي الأسس الفكرية والمصادر المالية والسياسية للارهاب التكفيري في العالم ، وان على كيري ان يكون على بينة من مصدرها واسبابها ، وبلا شك فان الادارة الاميركية بدعمها وتغاضيها وعدم اكتراثها للحقائق الراهنة ، ستزيد من عدم مصداقية سياساتها في المنطقة اكثر من السابق.
https://taghribnews.com/vdcjv8e88uqexhz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز