تاريخ النشر2017 13 March ساعة 09:24
رقم : 262613
مسؤول بالحرس الثوري:

مزاعم انشاء قاعدة عسكرية ايرانية في اللاذقية تعد ضجة اعلامية

تنا
وصف المساعد السياسي للقائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد "رسول سنائي راد" مزاعم بعض وسائل الاعلام الاجنبية بشان احتمال انشاء قاعدة عسكرية ايرانية في محافظة اللاذقية السورية بانها ضجة اعلامية مبينا بانهم بصدد ادارة سوريا من خلال هذه الضجة الاعلامية.
مزاعم انشاء قاعدة عسكرية ايرانية في اللاذقية تعد ضجة اعلامية
قال  "سنايي راد بيّن" في تصريح لنادي مراسلين الشباب  " ان تواجدنا في سوريا  هو تواجد على صعيد المستشارين العسكريين  وياتي في سياق طلب الحكومة السورية". 

واضاف: ان وسائل الاعلام بصدد  اتهام  ايران بالتواجد الدائم في بلد اسلامي من خلال هذه المزاعم  وتبرير  انتشار القوات الامريكية في سوريا.

وتابع:  ان تواجدنا في سوريا هو تواجد على صعيد المستشارين العسكريين وجاء بطلب الحكومة السورية  ولسنا وراء انشاء قاعدة عسكرية في محافظة اللاذقية السورية و ان اثارة الاجواء تاتي في سياق  استفزاز دول المنطقة  وبث الخلافات.

واشار الى الاهمية  الاستراتيجية لمحافظة  اللاذقية  وقال: ان محافظة اللاذقية بسبب  اطلالتها على البحر الابيض المتوسط تعد من المحافظات الغربية في سوريا  بحيث  روسيا لديها هناك  قاعدة .

واردف بالقول:  ان التكفيريين يصرون على الاستيلاء على هذه المنطقة  لكي يفتحون طريقا صوب البحر الابيض  المتوسط و الغرب  للخروج من العزلة  والوصول الى المياه الدولية  ومن هذا المنطلق تحظى  محافظة اللاذقية بالاهمية، مبينا ان اللاذقية تتمتع باهمية اكثر استراتيجية مقارنة مع بعض المحافظات السورية الاخرى، ومن بينها تدمر.
https://taghribnews.com/vdcjv8e8tuqemmz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز