تاريخ النشر2016 20 May ساعة 23:03
رقم : 232111

اقامة اول معرض ايراني خاص في مدينة البصرة العراقية

تنا
اكد مسؤولون ايرانيون وعراقيون خلال اقامة اول معرض ايراني خاص في البصرة على ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين من خلال انشاء طريق حرير بين البصرة واسطنبول وتدشين منطقة شلمجة الحرة ومد سكك الحديد بين خرمشهر والبصرة .
اقامة اول معرض ايراني خاص في مدينة البصرة العراقية
واكد القنصل الايراني في البصرة حميد رضا مختص ابادي في مراسم افتتاح المعرض على احلال الامن في محافظة البصرة وقال:خلافا لمزاعم الاعداء الذين يريدون اظهار العراق بانه غير امن فان اقامة المعرض توفر الارضية لمزيد من تنمية العلاقات الثنائية وهذا دليل على وجود الامن في العراق.

واضاف ان المعرض يشكل فرصة مناسبة للغاية للاطلاع على السوق العراقية والمنتوجات والسلع الايرانية .

من جانبه قال محافظ البصرة ماجد النصراوي في حفل افتتاح المعرض ان الاقتصاد العراقي يعتمد بنسبة 80 بالمائة على تصدير النفط مؤكدا ان جميع الموانئ العراقية تقع في محافظة البصرة واننا اضافة الى وضع خطة لانشاء طريق حرير يربط مدينة البصرة باسطنبول بصدد انشاء منطقة شلمجة الحرة في المستقبل القريب .

واضاف: ان هناك تمهيدات للربط السككي بين مدينتي خرمشهر والبصرة ونامل ان يزيد مستوى التبادل التجاري بين البلدين خاصة بين محافظتي خوزستان والبصرة الجارتين من خلال تدشين هذا الخط السككي .

وصرح محافظ البصرة ان المعرض الايراني في البصرة وفر فرصة لتعرف تجار البلدين على بعضهم البعض مؤكدا ان المعرض يرسل رسالة تنص على وجود الامن في البصرة الي شعوب العالم .

وقد بدأ المعرض اعماله الاربعاء في البصرة ويستمر الي اليوم السبت .
وتشارك في المعرض 80 شركة ايرانية نشطة في مجال صناعة السيارات وقطع غيارها والمنتوجات والصناعات الغذائية والبناء والمنشات والطاقة والاجهزة المنزلية والادوية والاجهزة الطبية والصحية .
https://taghribnews.com/vdcjv8e8vuqetvz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز