تاريخ النشر2016 25 July ساعة 10:42
رقم : 239411

ايران تقضي على خليتين ارهابيتين ممولتين من السعودية

تنا
اعلن نائب قائد مقر "حمزة سيد الشهداء (ع)" التابع لحرس الثورة الاسلامية العميد مجيد ارجمندفر، عن القضاء على خليتين ارهابيتين في شمال غربي البلاد بصورة كاملة، لافتا الى مقتل 23 ارهابيا خلال الاشتباكات الاخيرة في هذه المنطقة.
ايران تقضي على خليتين ارهابيتين ممولتين من السعودية
وحسب "فارس"، قال العميد ارجمندفر في تصريح للصحفيين على هامش مراسم تكريم ذكرى الشهيد "برويز عطائي": ان عملية تدمير الجماعات الارهابية جارية في شمال غربي البلاد.

واشار الى تفاصيل القضاء على الجماعات الارهابية في شمال غربي البلاد، واضاف: انه ومنذ العام الماضي وضعت شبكة الاستخبارات السعودية والاميركية مخططا بصورة مركزة لزعزعة الامن في ايران.

وتابع قائلا: ان هذين البلدين كانت لهما اتصالات مع جماعات تقليدية مناهضة للثورة الاسلامية وكذلك جماعة "بيجاك"، بحيث ان شبكة الاستخبارات السعودية عقدت اجتماعا مع "حاج احمدي" (زعيم جماعة بيجاك الارهابية عبدالرحمن حاجي احمدي ) في المانيا.

وقال العميد ارجمندفر: انه تم خلال ذلك الاجتماع تقديم الوعود لهذه الجماعات بتجهيزها وتوفير المصادر المالية لها، وفي هذا السياق عقدت في اقليم كردستان (العراق) اجتماعات اخرى من قبل قنصليتي هذين البلدين (اميركا والسعودية).

واوضح بان هذه الاجتماعات عقدت لأجل المزيد من التنسيق بين الجماعات التقليدية المناهضة للثورة الاسلامية، وقال: ان الجماعات التقليدية بانشطتها التي تعود الى 36 عاما اجتمعت الى بعضها بتنسيق من شبكات الاستخبارات هذه.

وقال نائب قائد مقر "حمزة سيد الشهداء (ع)" حول مهام هذه الجماعات: ان هذه الجماعات جرى تجهيزها وتسليحها من قبل السعودية واميركا لزعزعة الامن في ايران.

واشار الى ان الجماعات الارهابية كانت تعتزم زعزعة الامن في ايران من خلال ارسال 5 خلايا ارهابية الى الداخل، واضاف: ان خلية من هذه الخلايا الخمس دخلت المنطقة العام الماضي لدراسة الاوضاع ومن ثم خرجت من البلاد، وكنا نراقب الوضع باشراف استخباري من دون المبادرة الى اي اجراء في هذا السياق.

واوضح بان هذه الجماعات كانت قد دخلت البلاد العام الجاري بهدف القيام بانشطة عملانية، واضاف: ان هذه الجماعات الارهابية كانت قد جلبت معها حتى كوادر من قناة تلفزيونية لتسجيل المشاهد لاستخدامها من ثم في دعاياتها الاعلامية.

وتابع العميد ارجمندفر: انه تم القضاء بالكامل على خليتين من هذه الخلايا الخمس في شمال غربي البلاد، واحدة منهما في محافظة اذربيجان الغربية والاخرى في محافظة كردستان.

واكد توجيه ضربات قاصمة لسائر الخلايا، وقال: ان هذه الجماعات وبعد ان تلقت ضربات صاعقة بادرت الى الفرار من المنطقة اثر تكبدها العديد من القتلى والجرحى.

واضاف: انه خلال الاشتباكات التي جرت قتل 23 من هذه الجماعات الارهابية، كما تم في هذا السياق توجيه ضربات ذكية لقواعد هذه الجماعات المتواجدة قرب الحدود.

واكد العميد ارجمند فر: اننا قادرون على اجهاض عمليات الارهابيين ومخططاتهم في اي نقطة كانت، مردفا القول: انه خلال عملياتنا الذكية قمنا باستهداف مقر قيادة جماعة ارهابية كانت قد ارسلت خلية الى البلاد ولم نستهدف جماعة اخرى لم ترسل خلية والتي يوجد مقرها بالقرب من تلك.

واوضح: اننا قمنا بهذا الامر ليدركوا تماما اشرافنا الاستخباري وقدرتنا وارادتنا، وقال: اننا نرصد تماما تحركات الجماعات الارهابية ولنا قوات جاهزة بالكامل للتصدي لها والقضاء عليها.
https://taghribnews.com/vdcjvhe8vuqetxz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز