تاريخ النشر2017 23 March ساعة 12:48
رقم : 263513
مسؤول عراقي

العراق لا یمكن ان یضحی بعلاقاته مع ایران لحساب الارادة الامیركیة

تنا
اكد عضو ائتلاف دولة القانون العراقی "عدنان السراج"، ان العراق لا یمكن ان یضحی بعلاقاته مع ایران لحساب الارادة الامیركیة.
العراق لا یمكن ان یضحی بعلاقاته مع ایران لحساب الارادة الامیركیة
وبحسب وسائل اعلام عراقیه، فقد اكد السراج (فی تصریح صحفی له الثلاثاء 21 اذار /مارس) ان بغداد تنظر الي الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بمنظور مختلف عما تنظر الیه الولایات المتحدة الأمیركیة؛ مشددا علی ان العراق یرفض الاملاءات الخارجیة، ویرید ان یكون علي مسافة واحدة من كل دول العالم.

واضاف، ان العراق یتعامل مع ایران كدولة جارة، ویرتبط بعلاقات قویة معها، وهو ما اكد علیه رئیس الوزراء حیدر العبادی خلال لقائه مع الرئیس الامیركی دونالد ترامب.

ولفت المسؤول العراقی الی ان العبادی اوضح للرئیس الامیركی بان العراق لدیه خصوصیة فی علاقاته مع دول الجوار، وانه لا یرید ان یكون جزءا من الاستقطاب او سیاسة التكتلات او تطبیق سیاسة الدول الاخري ضد ایران.

وحول ما اذا كانت الولایات المتحدة قد اشترطت علي العبادی استمرار مساعداتها الي العراق فی مقابل التخلی عن ایران، اكد السراج ان 'العبادی والرئیس الامیركی لم یتطرقا الي ایة مواضیع فی هذا الشأن'؛ مشیرا الي ان العراق لا یمكن ان یضحی بعلاقاته مع ایران لحساب الارادة الامیركیة، 'لان ایران لدیها وجود سیاسی واقتصادی فی العراق'.
 
https://taghribnews.com/vdcjvte8tuqemiz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز