تاريخ النشر2016 25 December ساعة 13:30
رقم : 254919

اقامة 30 اسبوعا ثقافيا بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية في 2017

تنا
أعلن مدير الأمانة العامة في بلدية مدينة مشهد (شمال شرق) للجنة تنظيم البرامج بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية 2017، عن أقامة 30 اسبوعا ثقافيا خاصا بهذا الحدث في الدول الاسلامية.
اقامة 30 اسبوعا ثقافيا بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية في 2017
واضاف رحمان ميرزائيان في تصريح لارنا : كان من المقرر اقامة 8 أسابيع ثقافية لتعريف امكانيات وقدرات مدينة مشهد لكنها ارتفعت الي 30 اسبوعا بعد اجراء المشاورات.

واشار ميرزائيان الي ان الاسبوع الثقافي الأول سيقام في حيدرآباد نهاية العام الجاري، وباقي البرامج الثقافية ستنظم العام المقبل وعن طريق تنظيم المعارض لتعريف الانشطة الثقافية والفنية والطاقات التي تمتلكها مدينة مشهد عاصمة ايران المعنوية والعاصمة الثقافية للعالم الاسلامي.

وعلي اعتاب اختيار مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية في 2017، أعلن ميرزائيان عن اعداد 60 لوحة وبوسترا اعلاميا لنصبها في كل مناطق مدينة مشهد ايذانا بانطلاق هذا الحدث الثقافي.

كما أعلن عن تصميم إضاءة خاصة لتزيين اطراف مرقد الامام علي بن موسي الرضا (ع) خلال الشهر القادم .
منذ عام 2011 يتم اختيار ثلاث دول من الدول الافريقية، والاسلامية، والاسلامية غير العربية بعنوان عاصمة للثقافة الاسلامية .

واختارت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة أو الإيسيسكو (ISESCO) بعضوية 57 بلدا اسلاميا ، مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية علي صعيد آسيا.
ويقام حفل انطلاق تسمية مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية 2017، يومي 24 و25 يناير القادم بحضور 160 ضيفا اجنبيا .
https://taghribnews.com/vdcjvxe8huqeihz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز