تاريخ النشر2014 20 December ساعة 13:20
رقم : 177041

العبادي يرد على اوباما : الحشد الشعبي حقق انتصارات كبيرة والحكومة ستجند العشائر

تنا
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي للرئيس الأمريكي، باراك اوباما، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي يحققون الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية وان المبادرة أصبحت بيدهم، مطالبا بتقديم المجتمع الدولي المزيد من الدعم للعراق بحربه ضد الإرهاب .
حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي
حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي
وخلال اتصال هاتفي من الرئيس الامريكي باراك اوباما مع رئيس الوزراء العراقي جرى خلاله بحث الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة وسير العمليات العسكرية ، اوضح العبادي لاوباما الانجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة الجديدة في مجال الامن والعملية السياسية ومكافحة الارهاب خلال مدة الـ100 يوم .
 
وأشار العبادي إلى إن " القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي يحققون انتصارات على عصابات داعش الإرهابية، اذ ان المبادرة حاليا أصبحت بيد القوات العراقية، وعلى المجتمع الدولي تقديم المزيد من الدعم للعراق في حربه ضد هذه التنظيمات الإرهابية ".
 
وأكد على " أهمية تعاون جميع الدول مع العراق في هذه الحرب التي أصبحت خطرا لا يهدد العراق فحسب، وإنما المنطقة والعالم " ، مشيرا الى قتال العشائر العراقية الى جنب القوات العراقية ضد تنظيم داعش الارهابي في المناطق التي سيطر عليها هذا التنظيم مؤكدا حرص الحكومة لتجنيد وتسليح ابناء العشائر ، في اشارة الى مطالب بعض القيادات الارهابية التي زارت مؤخرا امريكا لتسليح وتجنيد 50 الف من ابناء العشائر في تحريض طائفي ضد الحشد الشعبي ، مما اثار رفض واستنكار بعض نواب البرلمان والقيادات السنية .
 
بدوره أبدى الرئيس الأمريكي باراك اوباما استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والعسكري للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية بالإضافة إلى تدريب وتطوير القوات الأمنية العراقية.
https://taghribnews.com/vdcjxaevvuqeayz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز