تاريخ النشر2017 25 April ساعة 23:06
رقم : 266349

الرئيس روحاني: العالم الاسلامي يعاني من العنف والتكفير وعدم الاستقرار

تنا
اعرب الرئيس الايراني عت اسفه لان العالم الاسلامي يعاني من العنف والاغتيال والتكفير وعدم الاستقرار واللا امن حيث تأخر عن التقدم والتطور.
الرئيس روحاني: العالم الاسلامي يعاني من العنف والتكفير وعدم الاستقرار
قال رئيس الجمهورية حسن روحاني اننا وفي ظل توجيهات قائد الثورة الاسلامية الذي يدافع دوما بشجاعة عن جمهورية واسلامية النظام ويدعونا الي التقيد بسلطة القانون، زاخرون بثقة الشعب وامله وننتظر اجراء انتخابات رئاسية نزيهة وآمنة وعادلة وشاملة تبعث علي الفخر والاعتزاز للجمهورية الاسلامية الايرانية.

اعلن ذلك الرئيس روحاني خلال كلمة القاها في مراسم استقبال قائد الثورة لجمع من كبار مسؤولي الدولة وسفراء البلدان الاسلامية المعتمدين لدى البلاد وذلك بمناسبة ذكري البعثة النبوية الشريفة.

وقال روحاني في كلمته ان بعثة نبي الاسلام العظيم (ص) هي بعثة الانسانية وتالق النور من غار حراء وبداية اخر رسالة الهية لابناء البشرية.

واضاف ان البعثة كانت بمعني تفتق جميع المواهب الانسانية وتقديم لحكم القانون، الحكم الذي كان قانونه الشريعة والعدالة والتدبر والتشاور مع الناس، البعثة التي البست الخلق عباءة التواضع والعواطف وجعلت الناس في مسار الاخوة والعطوفة.

واعرب رئيس الجمهورية عن اسفه لان العالم الاسلامي يعاني من العنف والاغتيال والتكفير وعدم الاستقرار واللا امن حيث تأخر عن التقدم والتطور. اننا اليوم بحاجة مرة اخري للتعلم من بعثة نبي الاسلام (ص) الذي كانت معجزته الكلام والحكمة وبدات من القراءة والعلم والكلم، وان تتخلص دول المنطقة والبلدان الاسلامية من المشاكل وانعدام الامن والاستقرار.

وقال الرئيس روحاني في جانب اخر من كلمته ان الشعب الايراني والجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه الايام المباركة، بصدد ارساء ملحمة جديدة، اننا نتحرك صوت اجراء الدورة الثانية عشرة للانتخابات الرئاسية والدورة الخامسة لانتخابات المجالس الاسلامية البلدية والقروية. ان افتخار الجمهورية الاسلامية الايرانية هو ان جميع كبار مسؤولي البلاد يستمدون شرعيتهم من اصوات الشعب اكان ذلك بصورة مباشرة او غير مباشرة.
واكد ان السيادة الشعبية الدينية تعد احدي هدايا البعثة النبوية الشريفة. اننا وفي ظل توجيهات قائد الثورة الذي يدافع دائما ببسالة عن جمهورية واسلامية النظام ويدعونا للالتزام بسلطة القانون، مليئون وحافلون بالامل وثقة عامة الشعب وفي انتظار اجراء انتخابات نزيهة وآمنة وعادلة وشاملة تجلب فخرا وعزة اخري للجمهورية الاسلامية الايرانية.
https://taghribnews.com/vdcjxme8huqemtz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز