تاريخ النشر2017 15 September ساعة 17:35
رقم : 283449

العامري في مهرجان الغدير للاعلام : عملية الانفصال في كردستان سيؤدي الى حرب اهلية

تنا - خاص
أشار رئيس منظمة بدر واحد قيادي الحشد الشعبي ان التصعيد في كردستان لاجراء عملية الاستفتاء ستؤدي الى حرب أهلية .
العامري في مهرجان الغدير للاعلام : عملية الانفصال في كردستان سيؤدي الى حرب اهلية
وخلال كلمة له في في مهرجان الغدير للاعلام الذي يعقد في مدينة النجف الاشرف والذي شارك فيه ما يقارب 265 من دور الاعلام المرئية والمقروئة وصف المشروع التكفيري بالعاصفة السوداء التي استهدفت اساسا سوريا والعراق لاثارة الحروب المذهبية وتقسيم البلدين الى دويلات عرقية ومذهبية ، مشيرا الى دور فتوى المرجع الديني اية الله السيستاني في افشال هذا المخطط الذي دعمه بعض السياسيين والاعلاميين في الداخل ، مؤكدا ان صاحب النصر الحقيقي هو اية الله السيستاني .

واوضح العامري الى ان معركة الموصل كانت معركة للحفاظ على وحدة العراق في حين كان البعض يركز على ان معركة الموصل ستكون معركة تفتيت الانبار وتقسيمها الى اقاليم عرقية ومذهبية .

وتبع قائلا ان محافظة نينوى بكاملها بما فيها مدينة الموصل قد تطهرت من دنس داعش والقوات العراقية تتهيئ لحسم المعركة النهائية لتحرير الحويجة والمنطقة الحدودية .

ومن ثم تطرق الى المعركة الفكرية مع النهج التكفيري بعد القضاء عليه عسكريا محملا المسؤولية على الحوزات العلمية والمؤسسات البحثية والاعلام المقاوم والهادف وجميع المفكرين .

وشدد العامري على ان المعركة الفكرية هي اهم واخطر من المعركة العسكرية ، مشيرا الى ضرورة معالجة جذور الفكر التكفيري ومحذرا من التقاعس في هذا المجال لان العدو سيعمل على خلق جماعات متطرفة اخرى مشابهة لداعش ما دامت الارضية لا زالت موجودة لخلق مثل هذه الجماعات ، معربا عن اسفه بان العمل في هذا المجال لا زال ضعيفا ولا يرتقى الى مستوى مواجهة خطر الفكر التكفيري .

وحذر العامري من عملية انفصال كردستان الى انها ستجر المنطقة الكردية الى حرب اهلية ، داعيا جميع الجهات السياسية في الداخل وجميع دول الجوار ودول العالم الى تكثيف جهودهم واتخاذ موقف واضح اتجاه عملية الاستفتاء والتصدي لعدم الانزلاق الى حرب اهلية .












 
https://taghribnews.com/vdcjxte8huqeoxz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز