تاريخ النشر2017 23 January ساعة 15:12
رقم : 257907

خاص "تنا" : دعوات فلسطينية لمقاطعة المنتجات الأمريكية رداً على نية واشنطن نقل سفارتها للقدس المحتلة

تنا-فلسطين المحتلة
تعددت أشكال الرفض الفلسطيني لنية الولايات المتحدة نقل سفاراتها من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة ؛ تماشياً مع التعهدات التي أطلقها الرئيس الجديد "دونالد ترامب"، وفي هذا السياق دعا حزب "الشعب" إلى إطلاق حملة وطنية لمقاطعة المنتجات الأمريكية.
خاص "تنا" : دعوات فلسطينية لمقاطعة المنتجات الأمريكية رداً على نية واشنطن نقل سفارتها للقدس المحتلة
وشدد عضو المكتب السياسي للحزب خالد منصور في حديث لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" على ضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة في هذه الحملة، تمهيداً لتوسيع رقعتها لتشمل مناطق أخرى حول العالم عبر النشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينية.

وأضاف، "صحيح أن شكل الحملة اقتصادي ، لكن جوهرها سياسي حيث أننا نريد إيصال رسالة واضحة للرئيس الأمريكي الجديد ترامب مفادها ، أن مصالح بلاده ستتضرر من جراء المضي قُدماً في سياساته المنحازة لإسرائيل".

ومن جهته، حذرّ عضو "هيئة العمل الوطني والأهلي" في القدس المحتلة راسم عبيدات من تصاعد وتيرة العربدة الصهيونية بعيد تسلم "ترامب" لمقاليد الحكم في واشنطن.

وقال، :" يبدو أن الاحتلال سيزداد تغولاً ، وتوحشاً وبخاصة ضد الأهالي في القدس عموماً ، وحي جبل المبكر على وجه التحديد (..) نحن على موعد مع حرب شاملة في كل الاتجاهات ، وعليه يجب أن نغادر جميعاً من حكومة ، و "منظمة تحرير" ، وحتى فصائل ، وقوى سياسية مربع الشعارات ، والشجب والاستنكار لأن ذلك لا ينسجم مع خطورة ما نتعرض له".

وأضاف، "عبيدات" "على السلطة الفلسطينية ممثلة بالمحافظة، و وزارة شؤون القدس المسارعة إلى تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة ما يجري على الأرض من عدوان وتهويد بشكل يومي".

وشدد الناشط المقدسي على أن حساسية المرحلة لا تحتمل لا البكاء ، ولا النواح ، ولا بيانات الشجب النارية، قائلاً :" إن علينا جميعاً توحيد جهودنا ، وطاقاتنا ، وتسخير كل إمكاناتنا من أجل تعزيز صمود المقدسيين ، بعيداً عن المناكفات ، والجهد المبعثر".
https://taghribnews.com/vdcjyae8auqeihz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز