تاريخ النشر2017 2 August ساعة 14:56
رقم : 277806

بعد الكوليرا الأمم المتحدة تؤكد تفشي مرض التهاب السحايا في اليمن

التهاب السحايا الى جانب الكوليرا مرض جديد يتفشى في اليمن بسبب سببه إنهيار النظام الصحي ونظام الإمداد بالمياه، جراء النزاع المسلح المتواصل منذ أكثر من سنتين.
بعد الكوليرا الأمم المتحدة تؤكد تفشي مرض التهاب السحايا في اليمن
أكدت الأمم المتحدة تفشي مرض التهاب السحايا إضافة إلى وباء الكوليرا في اليمن، الذي يعيش في ظل تدهور مستمر للوضع الإنساني جراء انهيار النظام الصحي وشبكات المياه.
 
وأعلن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، أوك لوتسما، في مؤتمر صحفي أجراه عبر الفيديو، في صنعاء، الثلاثاء: "خلال الأسبوعين الماضيين، نواجه، إضافة إلى وباء الكوليرا، تفشي التهاب السحايا، في أزمة تركب فوق أخرى".

وأكد المسؤول الأممي تسجيل 400 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا وألف وتسعمئة حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا في اليمن.
وأشار إلى أن انتشار الأمراض، بما فيها الكوليرا والتهاب السحايا، على نطاق واسع في اليمن، سببه إنهيار النظام الصحي ونظام الإمداد بالمياه، جراء النزاع المسلح المتواصل منذ أكثر من سنتين. 

وقال لوتسما إن قرابة نصف المؤسسات الصحية في اليمن دمرت كاملا أو جزئيا، في حين لم يحصل أطباء كثيرون على رواتبهم منذ نحو سنة. وقارن اليمن مع حافلة تتجه بأقصى سرعة إلى حافة الهاوية.

وشدد على أن إنقاذ البلاد يتطلب استيفاء شرطين أساسيين، أولهما، وقف الحرب، والثاني، معالجة المشاكل اللوجستية.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة الأخيرة، فإن 20 مليون يمني، أي قرابة 70 بالمئة من سكان اليمن، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، ويعاني نحو مليونين من الأطفال من النقص الحاد في التغذية، في حين تجاوز عدد النازحين 3 ملايين. 
https://taghribnews.com/vdcjyae8muqeaoz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز