عرض أحدث الأخبار :  
الشهر :  
السنة :  
نوع الموضوع :  
قسم :  
دمشق: نشهد الفصل الأخير من الأزمة
۲۶ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۲:۵۷

دمشق: نشهد الفصل الأخير من الأزمة

لم تجد الغارات التي استهدفت «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط شركة غاز «كونيكو»، على ضفة الفرات الشرقية، أيّ تبنٍّ رسمي، رغم اتهامات الأكراد المباشرة لموسكو ودمشق بتنفيذها. ويعكس هذا التوتر أهمية تلك المنطقة وحدّة الصراع عليها بعد انكفاء نفوذ تنظيم «داعش».

 
استفتاء إقليم كردستان العراق وتحدي "كركوك"
۲۶ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۱:۵۳

استفتاء إقليم كردستان العراق وتحدي "كركوك"

رغم إصرار رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته "مسعود بارزاني" على إجراء الاستفتاء بشأن الانفصال عن العراق لازال العديد من الأحزاب الكردية يرجح تأجيل الاستفتاء ومن بينها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الـ"یکتي" الذي يتزعمه جلال طالباني.

 
تعرّف إلى تقنيّة وضوح الشاشة 4 k  وأبرز ميزاتها
۲۵ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۶:۰۷

تعرّف إلى تقنيّة وضوح الشاشة 4 k وأبرز ميزاتها

4k هي التقنية الجديدة التي تنشغل بها حالياً جميع الشركات التكنولوجية وتتنافس على تطويرها وإعتمادها في جميع شاشاتها.

 
تناقض في مواقف السعودية وأدواتها: الحل سياسي... وعسكري!
۲۵ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۶:۰۵

تناقض في مواقف السعودية وأدواتها: الحل سياسي... وعسكري!

على صوت المعارك المشتعلة في مختلف الجبهات، ودوي أكثر من 255 غارة شنها طيران تحالف العدوان خلال الأيام الثلاثة الماضية، ارتفع ضجيج الحراك الدولي الذي شهدته مدينة نيويورك الأميركية بهدف «إعادة إحياء مشاورات السلام اليمنية»، وذلك في الوقت الذي عاد فيه عبد ربه منصور هادي إلى ...

 
صراع الشرق السوري: دمشق و«قسد» أمام مفترق حاسم
۲۵ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۶:۰۰

صراع الشرق السوري: دمشق و«قسد» أمام مفترق حاسم

تطورات دير الزور أضفت تعقيدات جديدة على العلاقة بين دمشق و«قسد»، وسط تصعيد بين القوتين العالميتين المنخرطتين في الصراع (موسكو وواشنطن).

 
طلب السجن لمؤسّس صفحة «اتحاد الشعب السوري»
۲۵ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۲:۴۶

طلب السجن لمؤسّس صفحة «اتحاد الشعب السوري»

صفحة "اتحاد الشعب السوري في لبنان" التحريض لإذكاء العنصرية وإشعال فتنة سورية لبنانية.

 
الغايات البريطانية وراء تسليح السعودية..وسكوتها المخزي عن حرب اليمن
۲۴ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۴:۳۳

الغايات البريطانية وراء تسليح السعودية..وسكوتها المخزي عن حرب اليمن

اتفاقية تعاون دفاعي وامني بين وزير الدفاع البريطاني و ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في مدينة جدة الساحلية.

 
الحشد الشعبي في العراق.. مثال نموذجي للمشاركة الشعبية
۲۴ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۴:۲۵

الحشد الشعبي في العراق.. مثال نموذجي للمشاركة الشعبية

الاستفادة من إمكانات الحشد الشعبي بالشكل الصحيح كفيلة بحفظ وحدة العراق والنهوض بالبلد في كافة الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعمرانية.

 
زيادة الصادرات العسكرية الإسرائيلية إلى أوروبا.. حقائق وأرقام
۲۳ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۳:۴۹

زيادة الصادرات العسكرية الإسرائيلية إلى أوروبا.. حقائق وأرقام

كشفت دراسة بحثية أن دول أوروبا تُقبل بشكل متزايد على شراء السلاح الإسرائيلي، في ظل ارتفاع الموازنات العسكرية للقارة بنسبة 3%. لتصبح أوروبا وعلى مدى السنوات الماضية ثاني أكبر مستورد للسلاح الإسرائيلي. وتؤكد الدراسة التي نشرها معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب،...

 
لعنة "سبتمبر" تلاحق السعوديّة!
۲۳ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۳:۴۶

لعنة "سبتمبر" تلاحق السعوديّة!

يبدو أنّ شهر سبتمبر هو الأسوء لدى النظام السعودي. ورغم أن العيد الوطني، تصادف ذكراه اليوم، يأتي في الثالث والعشرين منه، إلاّ أن هناك جملة من الأحداث جعلت من هذا الشهر لعنة على النظام.

 
الحرب الناعمة الإسرائيلية: الإعلام في خدمة التطبيع...فهل من مقاوم؟!
۲۳ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۳:۰۶

الحرب الناعمة الإسرائيلية: الإعلام في خدمة التطبيع...فهل من مقاوم؟!

استخدام اسلوب الحرب الناعمة ليس بالجديد على كيان الاحتلال، فقد تعمدت دولة الاحتلال منذ نشأتها اتباع هذا الإسلوب كوسيلة ردع وسلاح لمواجهة كل من يعارض مشروعها الصهيوني،

 
أثر نهضة الحسين في سعادة الأمة
۲۳ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۲:۴۸

أثر نهضة الحسين في سعادة الأمة

لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برمًا.

 
ما بعد "طائرة أيّوب": تحوّل نوعي بمضامين استراتيجية
۲۲ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۳:۰۳

ما بعد "طائرة أيّوب": تحوّل نوعي بمضامين استراتيجية

على وقع المناورات الإسرائيلية، وبينما كانت قيادة الجيش منشغلة بافتتاح أوّل قاعدة أمريكية، وأجنبية في الوقت عينه، في الكيان المحتل، وجّهت القوّة الجويّة في حزب الله ضربة نوعية للدفاعات الإسرائيلية عبر طائرة بدون طيّار وصلت إلى مدينة صفد المحتلّة.

 
الذهب الأسود في الشرق السوري
۲۱ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۵:۳۹

الذهب الأسود في الشرق السوري

العمليات العسكرية في دير الزور، الى تسارع من قبل الجيش السوري من جهة و«التحالف الدولي» من جهة أخرى، في مواجهة تنظيم «داعش».

 
موسكو وواشنطن تحدّثان تفاهمات دير الزور: سباق النفط يتسارع
۲۱ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۵:۲۷

موسكو وواشنطن تحدّثان تفاهمات دير الزور: سباق النفط يتسارع

الأنباء المتضاربة عن إنزال جوي في معمل غاز كونيكو (ريف دير الزور الشرقي) ظلّت حكراً على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أكدت مصادر سورية أنّ العلم السوري سيرتفع فوق المعمل قريباً. يأتي ذلك في ظل توافقات روسية ــ أميركية جديدة حول دير الزور، تحمل تسليماً أميركياً بتقدم الجيش ...

 
أيزنكوت: لا نهاجم في لبنان... حفاظاً على الهدوء
۲۱ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۳:۵۵

أيزنكوت: لا نهاجم في لبنان... حفاظاً على الهدوء

في العادة المتبعة إسرائيلياً، يتحدث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أو أحد ضباط الأركان العامة للجيش، بمناسبة رأس السنة العبرية التي حلت أمس، عبر مقابلات إعلامية ليطمئن الإسرائيليين إلى وضعهم الأمني، وإلى جاهزية الجيش الإسرائيلي واستعداده لمواجهة أي تحديات أو أخطار.

 
أزمة "السعودية" في مواجهة الحراك الشعبي.. الخلفيات والتداعيات
۲۱ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۳:۴۸

أزمة "السعودية" في مواجهة الحراك الشعبي.. الخلفيات والتداعيات

السعودية تشهد منذ سنوات الكثير من الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية لاسيّما في المنطقة الشرقية، وتحديداً في القطيف والعوامية، للمطالبة بالإصلاح السياسي وإطلاق الحريات خصوصاً حرية المعتقد والتعبير عن الرأي.

 
قنبلة «الأمونيا» بين حيفا والعقبة؟
۲۰ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۵:۳۰

قنبلة «الأمونيا» بين حيفا والعقبة؟

الهدف الإسرائيلي الأوّل والأخير، هو إلحاق الهزيمة بـ«حزب الله» إلى حدِّ القضاء عليه باعتباره يشكّل الخطر الدائم عليها، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف شنّت سلسلةَ حروب كانت أقساها حرب تمّوز 2006، وأخفَقت في تحقيقه. ومنذ ذلك الوقت عكفَت على إجراء سلسلة من المناورات العسكرية، وآخرُها ...

 
«تصعيد توتر» بين دمشق وأنقرة: مغامرة «جهادية» في حماة
۲۰ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۲:۰۰

«تصعيد توتر» بين دمشق وأنقرة: مغامرة «جهادية» في حماة

فيما تواصل أنقرة حشد قواتها في المناطق الحدودية، تمهيداً لبدء تنفيذ «اتفاق خفض التصعيد» في إدلب، دشّنت «جبهة النصرة» بالشراكة مع «الحزب الإسلامي التركستاني» معركة جديدة في ريف حماة الشمالي. المعركة تبدو أشبه بـ«عملية انتحارية» في ظل واقع ميداني يصب في مصلحة الجيش السوري....

 
بداية التحقيق حول عرسال 2014: فتح ملف موقوفي رومية
۲۰ سبتمبر ۲۰۱۷ الساعة ۱۱:۵۷

بداية التحقيق حول عرسال 2014: فتح ملف موقوفي رومية

الضغط السياسي أفلح في فتح التحقيق في ملف أحداث عرسال عام 2014 وتكليف مديرية المخابرات في الجيش به. التحقيق العسكري يخضع للموجبات التي تقتضي جلاء ملابسات ما حصل قبل خطف العسكريين وبعده. والبداية بالتحقيق مع موقوفي رومية.