تاريخ النشر2016 30 May ساعة 16:31
رقم : 233218

الحياة في جامعة المصطفى (ص) العالمية

تنا - خاص
جامعة المصطفى (ص) العالمية ، مؤسسة علمية دولية ذو هوية دينية ، تنشط في مجال نشر المعارف الاسلامية و العلوم الانسانية، و تتمحور فعالياتها حول الجانب التعليمي و التربوي و البحثي
يوجد المبنى المركزي لجامعة المصطفى (ص) بمدينة قم المقدسة ، و تضم الجامعة أكثر من وحدة تعليمية و تربوية و بحثية تمارس نشاطها في العديد من المدن الايرانية الكبيرة نظير قم و مشهد و اصفهان و جرجان و جزيرة قشم ، اضافة الى عدد من البلدان منها  لبنان و اندونيسيا  و بريطانيا و النرويج و نيجيريا و الهند و غيرها .

و يعتبر فرع الجامعة  بمدينة جرجان ، الذي تم افتتاحه عام 1996 و مكرس لأتباع المذاهب الاسلامية ، أحد أكثر فروع الجامعة تميزاً بخصوصيته .

يذكر أن الجامعة  تعمل على توفير الامكانات المناسبة للتربية و التعليم و وسائل الرخاء و الراحة ، لمنتسبيها من المتزوجين و غير المتزوجين .

و يجتاز الطالب المنتسب الى الجامعة ، مراحله الدراسية منذ الالتحاق بالجامعة و حتى مرحلة الدكتوراه ، تحت اشراف اساتذة و مختصين من جنسيات و بلدان مختلفة ، من الشيعة و السنة .

يدرس بالجامعة في الوقت الحاضر  250 طالباً من الذكور و الاناث ، من عشرين بلداً منها : ألمانيا و روسيا و الصين و تركيا  و نيجيريا طاجيكستان و افغانستان .

يشار الى أن الطلبة يلتحقون بداية في دورات لتعلم اللغة الفارسية تستغرق ما بين ستة أشهر و سنة كاملة ، كي يتسنى تأهيل الباحث و تمكينه من كتابة البحوث و المقالات العلمية في السنوات التالية . و اضافة الى الدروس العامة ، يدرس الطالب فقه مذهبه ( الحنفي و المالكي و الشافعي و ...)  ، و من ثم يدرس فقه المذاهب الأخرى .

أخيراً ، يعتبر نشر الاسلام ، و توثيق أواصر التضامن و الاخوة الاسلامية بين المذاهب الاسلامية ، و إثراء و نشر الفكر الاسلامي  و تعميم الثقافة الاسلامية ، من أبرز  اهداف جامعة  المصطفى (ص) بمدينة جرجان
https://taghribnews.com/vdcizparvt1apr2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز