تاريخ النشر2017 7 January ساعة 13:52
رقم : 256170

سكان قرى منطقة خنج قضوا الليل خارج منازلهم

تنا
قضي سكان قرى سيف اباد وخير اباد وتختة وجاه طلا وجامارو، وهي من توابع مدينة خنج جنوب محافظة فارس (جنوب ايران) ليلة الجمعة – السبت خارج منازلهم خوفا من التوابع الزلزالية المحتملة، حيث تحدث السكان عن برودة الطقس خارج المنازل، وحاجتهم للمزيد من المستلزمات للوقاية من البرد.
سكان قرى منطقة خنج قضوا الليل خارج منازلهم
وقال قائممقام مدينة خنج مختار عباسي في تصريح لوكالة انباء 'ارنا' انه تم توزيع 370 خيمة بين الاهالي ومن المؤكد انه سيتم تزويد جميع المنكوبين بالزلزال بالخيم اللازمة.

وكان زالزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 4 كم من سطح الارض قد ضرب مدينة خنج وضواحيها، في الساعة السادسة و 3 دقائق من صباح الجمعة.

ولم ترد معلومات عن مركز رصد الزلازل في البلاد عن عدد التوابع الزلزالية الا ان  اهالي المنطقة ذكروا بانهم شعروا بـ 7 توابع زلزالية حتي مساء الجمعة.

وادي الزلزال الي مصرع 4 من الافغان المقيمين في المدينة واصابة زميل اخر لهم حينما انهارت جدران وسقف غرفة حراسة كانوا متواجدين فيها، كما اصيب 3 اخرون اصابات طفيفة في قرية جاه طلا.

وصرح مدير عام شؤون الازمة في محافظة فارس بان الزلزال الذي وقع صباح الجمعة ادى الي الحاق اضرار بـ 204 وحدات سكنية بنسب تتراوح بين 30 الي 60 بالمائة في 4 قري وهي خير اباد وسيف اباد وجاه طلا وتختة.

وتقع مدينة خنج علي بعد 267 كم الي الجنوب من مدينة شيراز مركز محافظة فارس الواقعة جنوب ايران.
https://taghribnews.com/vdca0inuw49nm61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز