تاريخ النشر2014 22 July ساعة 15:41
رقم : 164307

المفتي قبّاني : لولا تهاون العرب لما کانت حرب اسرائيل على غزة

تنا – بيروت
دعا مفتي الجمهورية اللبنانيّة الشّيخ محمد رشيد قباني الشّعوب العربيّة والإسلاميّة إلى وعي " الأخطار الّتي تتهدّدكم"؛ وقال في بيان صحفيّ ـ ألقاه بنفسه تعليقًا على التطوّرات في فلسطين المحتلّة ـ لقد نبهنا نبيّنا من فتنة دجال اليهود القادمة وجرائمه في الأرض لنصرة اليهود ؛وقال النبي "إنّه ما من فتنة جاءت على بني آدم أعظم من فتنة المسيح الدّجال يا عباد الله فاثبتوا".
الشّيخ محمد رشيد قباني
الشّيخ محمد رشيد قباني

و حمّل الدّول الكبرى مسؤوليّة ما يرتكبه العدو الصّهيونيّ حيث أشار إلى أنّ "الدّول الكبرى الّتي أنشأت إسرائيل على أرض العرب، واستصدرت لها قراراً بشرعيّة إغتصاب فلسطين من الأمم المتّحدة، وجعلتها قاعدتها الأجنبيّة في المنطقة العربيّة في الحرب العالميّة الثّانية، هي الّتي تتحمّل مسؤوليّة كلّ الحروب والجرائم الّتي ارتكبتها اسرائيل منذ ذلك التّاريخ حتّى اليوم"؛ داعيًا إلى التنبّه جيدا إلى "أهداف حرب الإحتلال على غزّة، فهي تعاقب الفلسطينيين على المصالحة،لأنّها تريدهم مشتّتين".

وقال : "إنّ حرب إسرائيل على غزّة ما كانت لتكون لولا تهاوننا نحن العرب، وما ضياع فلسطين إلّا لعجز دول سايس بيكو على مواجهة اسرائيل وتحرير فلسطين من الإحتلال، وهذا التّهاون إذا ما أضفنا إليه سياسة الفوضى الخلاقة الّتي تنتهجها الولايات المتّحدة الأميركية بحجّة نشر الدّيمقراطيّة في المنطقة العربيّة، وإنشاء شرق أوسط جديد تصبح فيه إسرائيل الدّولة الأقوى". 

ودعا قباني في ختام كلمته العرب والمسلمين عامّة والفلسطينيّين خاصّة، "للثبات بوجه اسرائيل وبوجه الأحداث الكبرى في القريب او البعيد، والثّبات بإلايمان مهما عظمت الجراح ... نقّوا مجتمعاتكم من التّطرّف الّذي يمزّق امتكم واجعلوا كل قوتكم بوجه عدوكم اسرائيل واعلموا إن اسرائيل هي مصدر الخطر الجسيم على وحدتكم؛ وإذا لم تستيقظوا باكرًا، وتعدّوا لاسرائيل ما استطعتم من قوّة فستندمون وقت لا ينفع النفع".

https://taghribnews.com/vdcawyn6049nie1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز