تاريخ النشر2017 29 May ساعة 09:58
رقم : 269564

وزارة الارشاد تحذر من ربط الحج بالعلاقات المتوترة بين ايران والسعودية

تنا
أكد وزير الثقافة والارشاد في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاحد، ضرورة توظيف كل الإمكانات من أجل إقامة موسم حج يحفظ كرامة الحجاج الايرانيين.
وزارة الارشاد تحذر من ربط الحج بالعلاقات المتوترة بين ايران والسعودية
وخلال حضوره في اجتماع لمدراء منظمة الحج والزيارة للإطلاع على آخر الإجراءات المتخذة من قبل المنظمة في مجال الحج لهذا العام، مشيرا الى ان حج هذا العام يختلف عن السنوات الماضية ويجب التدقيق والحذر واليقظة في التعامل واداء مواسم الحج .

وانتقد وزير الارشاد بعض المواقف في الداخل التي تريد ان تربط الحج بموضوع العلاقات السياسية المتوترة مع السعودية محذرا من ان هذه التصرفات تسد دريق الحج ولا يرتضيه احد . 

وأكد صالحي ضرورة بذل اهتمام خاص بأسر شهداء كارثة منا والاحتفاء بهم وتكريمهم، مضيفا: لقد أكدنا دوما على ضمان حقوق هؤلاء الاعزاء طيلة المباحثات (مع الجانب السعودي).

كما أكد ضرورة التنسيق بين منظمة الحج والزيارة وبين بعثة الحج الايرانية، ودعا مدراء ومرشدي القوافل الى توجيه الحجاج ان يكون تركيزهم على أداء مناسك الحج وليس المشاكل السياسية بين البلدين.

وانتقد صالحي اميري قيام البعض بالهجوم على السفارة السعودية والتبعات السلبية لذلك، وأوضح ان قائد الثورة استهجن بصراحة اي هجوم على سفارات الدول، وأكد ان هكذا أفعال تضر بالبلاد.

وخلال الاجتماع أكد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي ضرورة ان توثق المهام والمسؤوليات بشأن الحج، وقال: على كل الاقسام ان تدون أعمالها، ولابد ان يكون نطاق مسؤولية كل قسم محدد.
/110
 
 
https://taghribnews.com/vdcb09b5arhb0sp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز