تاريخ النشر2016 28 October ساعة 11:43
رقم : 249124

مستشار رئيس الوزراء الفرنسي :رسالة الحقوق ( لامام السجاد "ع") وثيقة سامية تجاوزت كل العصور

تنا
اعتبر مستشار رئيس الوزراء الفرنسي، بييري إيمانويل ديبون، رسالة الحقوق للإمام السجاد، عليه السلام، -رابع أئمة الشيعة- أنها "وثيقة تجاوزت العصور"، فيما أكد أنها "مغيبة" لدى الغرب.
مستشار رئيس الوزراء الفرنسي :رسالة الحقوق ( لامام السجاد "ع") وثيقة سامية تجاوزت كل العصور
تزامناً مع ذكرى شهادة الإمام زين العابدين(عليه السلام) وإحياءً وتخليدا ًلمآثره ومنها "رسالة الحقوق" ومواقفه في توحيد الأمّة الإسلاميّة وتحت شعار: (رسالة الحقوق للإمام زين العابدين-عليه السلام- أسسٌ وقواعد لمجتمعٍ مزدهر) انطلقت عصر هذا اليوم الأربعاء (24محرّم الحرام 1438هـ) الموافق لـ(26تشرين الأوّل 2016م) النسخة الثالثة من المهرجان الدوليّ تراتيل سجّادية الذي سيستمرّ لثلاثة أيّام بمشاركة وفود وشخصيّات دوليّة وعربيّة ومحلّية من رجال دينٍ وكتّاب وأُدباء ومؤلّفين ومهتمّين بالشأن الحقوقيّ، خصوصاً من لبنان وتونس وفرنسا وسويسرا وألمانيا وأمريكا وروسيا، فضلاً عن العراق البلد المضيِّف.

وفي جانب من كلمته التي ألقاها، مساء الأربعاء، في حفل افتتاح مهرجان تراتيل سجادية الدولي الثالث، قال ديبون "إن رسالة الحقوق للإمام علي بن الحسين، السجاد، عليه السلام، تعتبر وثيقة سامية ومن الدرجة الأولى وتجاوزت كل العصور".

وأضاف "هذه الرسالة تضع الركائز الأساسية لما يجب أن تكون عليه العلاقات في التبادل الثقافي والأكاديمي".

ودعا المستشار الفرنسي إلى مضاعفة نشر فكر مدرسة الإمام السجاد، عليه السلام، التي اعتبرها بـ "المغيبة" على حد تعبيره.

لكن ديبون أكد أن مضاعفة نشر هذه الرسالة سيفيد بإرساء العدالة والسلام والقيم التي يحتاجها العالم ومن أبرزها ركائز المعاملات والعلاقات البشرية.

وهذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها شخصيات عالمية وحكومية رفيعة المستوى إلى مهرجان تقيمه الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء المقدسة.

ويشارك في المهرجان نخبة كبيرة من الباحثين والأكاديميين والسياسيين غالبيتهم من فرنسا ولبنان وتونس ومصر والعراق وسوريا والأردن وإيران.

وكان ممثل المرجعية العليا، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد دعا خلال كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، اليوم، إلى الاهتمام برسالة الحقوق للإمام السجاد، عليه السلام.


 
https://taghribnews.com/vdcb59b5arhba8p.kuur.html
المصدر : وكالة نون
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز