تاريخ النشر2016 21 May ساعة 14:27
رقم : 232195

رئیس اتحاد الصادرات الایرانیة یدعو الى الاستفادة من میزات علامة 'حلال'التجاریة

تنا
اشار محمد لاهوتی رئیس اتحاد الصادرات الایرانیة الي الخصائص التي تتمتع بها ایران باعتبارها دولة اسلامیة كبیرة في سوق المواد الغدائیة 'الحلال' إلا أنها لم تقطع حتی الآن الخطوات الكافیة في هذا المجال.
رئیس اتحاد الصادرات الایرانیة یدعو الى الاستفادة من میزات علامة
وكان مجلس الوزراء الایراني قد وافق في اجتماعه في الثامن من الشهر الجاري علی تشكیل "مجلس التخطیط واستراتیجية الحلال" من أجل الحفاظ علي المنتجات وتقدیم خدمات "الحلال" وتنسیق الجهود ونشاطات الحكومة.

ونبه لاهوتی خلال حدیثه الیوم السبت لمراسل 'ارنا' الی أن علامة "حلال" لو كانت قد حققت اهدافها في ایران لما كان مجلس الوزراء یصدر قرارا بهذا الشأن.

ولفت الی أن انتشار علامة "حلال" في العالم یعود الی زیادة نفوس المسلمین في العالم وفي نفس الوقت الی الأهمیة التي یولونها للمواد الغذائیة التي یتناولونها، مشیرا الی أن أغلب الدول التي تصدر مواد غذائیة تحمل علامة "حلال" هي غیر اسلامیة.

واشار أیضا الی ان دولا كبیرة كامیركا وفرنسا تولي اهتماما بالغا لتصدیر المواد الغذائیة بعلامة "حلال" إلا أن ایران وعلی الرغم من أنها تمتلك ارضیة ومؤهلات تصدیر الأطعمة "الحلال" الا أنها لا تشغل حیزا كبیرا في هذا السوق.

كما اشار الی أن ایران بدأت العمل فی مجال "حلال" منذ عام 2007 إلا أنه لم یتم تفعیل هذا الجانب بشكل واسع كما ان العلامة الایرانیة "حلال" لم تشق طریقها الی السوق العالمیة .
https://taghribnews.com/vdcb95b5srhbf8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز