تاريخ النشر2016 29 September ساعة 20:10
رقم : 246442

كاتب بريطاني: بيريز ليس صانع سلام وإنما قاتل ارتكب مذابح ومجازر بحق اطفال ومدنيين

تنا-بيروت
رأى الكاتب البريطاني روبرت فيسك ان رئيس كيان العدو الصهيوني شمعون بيريز لم يكن "صانع سلام" كما يزعم البعض، بل كان قاتلا ارتكب مذابح ومجازر بحق اطفال ومدنيين"، مشيرا إلى ان بيريز لم يتفاخر سوى بجرائمه في جنوب لبنان التي اوصلته إلى مناصب في الكيان".
كاتب بريطاني: بيريز ليس صانع سلام وإنما قاتل ارتكب مذابح ومجازر  بحق اطفال ومدنيين
وتحت عنوان : "شيمون بيريز .. ليس صانع سلام وإنما قاتل"، كتب فيسك مقالة في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اشار فيها إلى ان "عندما سمع بخبر وفاة بيريز رأى نتائج أعماله: جثث الأطفال، صياح اللاجئين وهيئات الإغاثة ومذبحة قانا و 106 ضحايا نصفهم من الأطفال، تم تمزيقهم ﻷشلاء بفعل القذائف الإسرائيلية في عام 1996"، وقال "لقد كنت ضمن قافلة مساعدات الامم المتحدة خارج قرية بالجنوب اللبنانية، حيث تسقطت القذائف فوق رؤوسنا واستمر ذلك لمدة 17 دقيقة".

واضاف فيسك ان بيريز تفاخر بقدراته العسكرية، إذ اصدر قراره بشن ضربات جوية على معسكر القوات الفيجية التابعة للامم المتحدة، حيث يختبئ المئات من المدنيين"، مشيرا إلى ان بيريز زعم عدم معرفته بوجود مدنيين في المكان. وقال "جاء ذلك بالنسبة لنا بمثابة مفاجأة مريرة "، على حد تعبيره.

واعتبر انها "كانت كذبة اطلقها بيريز، في وقت كان الصهاينة يملكون تسجيل فيديو للضربات التي استهدفت المخيم، كما ان طائرة بدون طيار حلقت فوق المخيم بعد المجزرة وهذه حقيقة أنكروها"،مضيفا ان "أحد الجنود التابعين للامم المتحدة أعطاني شريط فيديو، لقطة منه نشرناها في صحيفة "الاندبندنت" لقد أبلغت الأمم المتحدة إسرائيل مرارا وتكرارا أن المخيم معبأة باللاجئين".

وختم قائلا "كانت هذه المساهمة بيريز كـ"صانع سلام في لبنان"،لكنه لم يفكر كثيرًا حول قانا! لكنني لم ولن أنسي المجزرة!"
 
https://taghribnews.com/vdcba0b55rhbaap.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز