تاريخ النشر2014 29 July ساعة 14:14
رقم : 164948

الامام الخامنئي : على العالم الاسلامي ان يدعم المقاومة بكل ما تحتاجه لمواجهة العدو الصهيوني

تنا
أكد الإمام الخامنئي ان "قادة الكيان الصهيوني وحماته يجب محاكمتهم وادانتهم ومعاقبتهم على المجازر التي ارتكبوها في غزة"، واصفاً "قضية غزة بانها الاولى للمسلمين اليوم بل للانسانية برمتها".
الإمام الخامنئي في خطبة عيد الفطر المبارك
الإمام الخامنئي في خطبة عيد الفطر المبارك

وقال قائد الثورة وفي خطبتي صلاة عيد الفطر المبارك في العاصمة طهران، ان قضية غزة هي قضية العالم الاسلامي والبشرية جميعا ويتحتم على الجميع تقديم الدعم والمساندة وكل مايلزم لصمود وانتصار المقاومة في غزة.

وأكد آية الله خامنئي ايضا، اَن قادة الكيان الاسرائيلي في مأزق شديد ويشعرون انهم تورطوا في هذه الحرب ولذلك يسعى حلفاؤهم الى طرح مقترحات الهدنة لتأمين مخرج آمن لهم من غزة. 

وقال سماحته في خطبة صلاة عيد الفطر المبارك التي اقيمت في العاصمة طهران اليوم الثلاثاء بحضور ملايين الايرانيين، ان "الكيان الصهيوني يرتكب المجازر في غزة ويرى العالم بعينيه كيف ان هذا العدو الكافر والغاصب يهاجم الشعب الفلسطيني كالكلب المسعور والذئب الوحشي ويقتل الاطفال وهم في حجور امهاتهم وكيف ان الضحايا من النساء والشيوخ والابرياء تتناثر اشلائهم بقذائف العدو الصهيوني وهم يقضون تحت انقاض بيوتهم".

وأضاف: ما من أحد يساعد الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة.. وإن صمود الشعب الفلسطيني دليل على قوة المقاومة، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني سينتصر على العدو إن شاء الله." لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يمتلك من القوة ما لا يمكن أن يتصور.

ورأى السيد الخامنئي انه "يجب على البشرية والمجتمع الدولي ان يبدي رد فعل حازم ازاء هذه الجرائم والمجازر التي تطال المسلمين الابرياء في غزة"، مشيداً بـ"المقاومة والصلابة التي ابداها الشعب الفلسطيني في غزة"، واضاف "انه رغم تعرض هذا الشعب للحصار الشديد من البر والجو والبحر وحصره في مساحة ضيقة لاتتجاوز بضع مئات الكيلومترات المربعة الا انه بارادته الصلبة استطاع ان يقهر العدوان الصهيوني الذي غطس قادته في الوحل امام المقاومة واستبسالها واصابه الذهول امام شجاعة الفلسطينيين ولايعرف كيف يخرج وينقذ نفسه من المستنقع الذي سقط فيه".

وأشار سماحته إلى أن "الرئيس الاميركي يفتي بضرورة نزع الاسلحة عن حركتي حماس والجهاد الاسلامي اي انه يريد وقادة الكيان الصهيوني سلب المقاومة الفلسطينية صواريخها واسلحتها وامكانياتها الدفاعية لكي يتمكن الكيان الصهيوني من شن الهجمات وتأجيج نيران الحرب ضد الابرياء في اي وقت يشاء دون ان تتمكن المقاومة من الدفاع عن شعبها".

وتابع الإمام الخامنئي "اننا نقول، في مقابل اهداف الاستكبار، انه يجب ان ينهض العالم الاسلامي لمنح فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني كل مايحتاج اليه من الامكانيات والدعم لمواجهة هذا العدو الوحشي من اجل الدفاع عن نفسه". 

واشاد سماحة السيد الخامنئي بوقوف الشعب الايراني المسلم الى جانب اشقائه الفلسطينيين والدعم الذي يبديه لهم حيث تجلى ذلك بوضوح بالمسيرات والتظاهرات الرائعة في يوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.





https://taghribnews.com/vdcbaab8wrhb09p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز