تاريخ النشر2017 14 May ساعة 15:21
رقم : 268141

القوات السعودية تحاصر العوامية لليوم الرابع وتستخدم الاسلحة المحرمة

تنا
على مدى 4 ايام، تشبه العوامية ساحة حرب من جراء الهجوم الدموي بأسلحة محرمة دولياً تشنه قوات الأمن السعودية على أهالي البلدة في القطيف شرق المملكة.
القوات السعودية تحاصر العوامية لليوم الرابع وتستخدم الاسلحة المحرمة
نار ودخان في كل مكان. وقنابل محرمة دوليا تستخدم ضد نساء وشيوخ وأطفال عزل. تبدو العوامية هذه الأيام ساحة حرب حقيقية، راح ضحيتها 4 شهداء وعدد من الجرحى. تخوضها قوات الأمن السعودية من طرف واحد بكل ما تملكه من عتاد وذخيرة.

وأصبحت البلدة التي تقع في المنطقة الشرقية منطقة عسكرية مغلقة.أحيطت جميع مداخلها ومخارجها كما بلدة القديح المجاورة، بحواجز خرسانية ضخمة لإحكام الحصار وترهيب الأهالي. حتى عمال النظامة، منعتهم القوات السعودية من دخول العوامية والقديح، فتطوع شبان المنطقة لجمع ورفع النفايات من الشوارع والاحياء.

لم تسلم منازل الآمنين من الهجوم الدامي الذي شاركت فيه مئات المدرعات، ولا حتى المساجد، فطال القصف مسجد السيد محمد الذي هدم بالكامل فيما مسجد الفتية بحي الديرة تضرر بشكل كبير، وهو أمر يكشف بحسب مراقبين، أن سلطات المملكة تتبع نهجا طائفيا في حملتها ضد العوامية.

فمنذ بدء حصارها للعوامية، وقصفها للمنازل والمساجد وشبكات الكهرباء والمياه، والضغط على الناس لتهجيرهم بطريقة تعسفية، ومن دون معرفة الأسباب، تبدو السعودية وكانها تنحو نحو إبادة جماعية لأهالي العوامية، وإبعادهم عن المنطقة، وبذلك ينطبق على أعمالها، جريمة الإبادة الجماعية، التي تعرفها المادة السادسة من نظام المحكمة الجنائية الدولية.

وبالتزامن مع الترهيب العسكري الذي يمارسه النظام السعودي بحق أهالي العوامية، عمدَ ما يُسمى بالجيش الإلكتروني السعودي، الذي يتبع بشكلٍ مباشر لوزارة الداخلية السعودية، ويعتبر من أحد مكونات ما يُسمى "الأمن الوطني"، إلى شنِّ حربٍ إعلامية ذات أبعادٍ سياسية وطائفية، هدفها الترويج لشائعاتٍ تعزل العوامية عن محيطها وتتهمها بالإرهاب.

وقام الجيش الإلكتروني بانشاءِ صفحاتٍ على موقع التواصل الاجتماعي تزامناً مع الحصار الجائر على العوامية، حيث انتشرت حسابات مشكوك في نزاهتها وتوجهها، بالإضافة الى مجموعاتٍ على “واتس آب” منها: عوام تعاني، أبطال عوام، محبين عوام، العواميه فقط، عوام عين الرب ترعاكي، عوام في خطر، هدفها التحريض ضد قرى القطيف المجاورة للعوامية، ناشرةً أكاذيب عن لسان أهل العوامية، يتهمون القرى بعدم مساندتهم.

 
https://taghribnews.com/vdcbawb58rhb08p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز