تاريخ النشر2016 24 October ساعة 10:56
رقم : 248738

نتائج تحقيقات " تويوتا " تؤكد تورط السعودية وقطر في دعم "داعش"

تنا
اكد التقرير الذي صدر مؤخراً عن شركة السيارات اليابانية "تويوتا "، صحة المعلومات التي تحدثت ، منذ بداية الحرب على سوريا ،عن مصادر تمويل "داعش". حيث ذكر التقرير بالاسماء و الارقام الجهات التي تسلمت آلاف السيارات من الشركة وارسلتها الى مسلحي "داعش" في سوريا .
نتائج تحقيقات " تويوتا " تؤكد تورط السعودية وقطر في دعم "داعش"
و مما يذكر  أن جهات عديدة كانت قد لفتت في حينها الى ذلك ، و لم يكن ما ذكرته مجرد استنتاج، إنما كانت هناك وثائق عبارة عن صور بالأقمار الصناعية تظهر فيها أرتال السيارات الداخلة إلى الأراضي السورية. غير أن الغطرسة الدولية لم تكن ترغب في الكشف عن ذلك .  

وعلى الرغم من أن تورط السعودية وقطر في تقديم دعم مادي ولوجستي للإرهابيين لم يكن خافياً، غير أن اللافت هو مبادرة شركة "تويوتا" الى اجراء التحقيق في هذا التوقيت ، مما يعني أن ثمة ضغوط من الغرب على السعودية من أجل دفعها لتقديم المزيد من التنازلات.

و في هذا الصدد يرى احد المراقبين ، أن إعلان الولايات المتحدة نيتها وقف دعمها للسعودية في حربها على اليمن، اضافة إلى تصريح سيناتور أمريكي حول تورط السعودية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، ، يؤكد المزيد من  الضغوط الغربية على السعودية . 

يشار الى أن نتائج التحقيق الذي أجرته شركة "تويوتا" اليابانية حول مصادر تزويدِ تنظيم "داعش" بالآلاف من سياراتها، قد أكدت أن أربع دول عربية اشترتها وسلمتها للتنظيم.

يشار الى أن شركة السيارات اليابانية " تويوتا " وافقت على اجراء التحقيق  بعد أن سلم الجيش الروسي الشركة صوراً لعشرات السيارات التي صادرها الجيش السوري في معاركه على الأرض جميعها كانت مع "داعش".
 
جدير بالذكر، أن الحكومتين السورية والروسية قد تسلمتا من شركة "تويوتا" تقريرا أولياً  بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية، وكان أبرز ما جاء فيه:  أن 22500 سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية،  فيما اشترت قطر 32000 سيارة،  واشترت الإمارات 11650 سيارة،  واستورد الجيش الأردني 4500 سيارة باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية. وجميعها الآن مع تنظيم  "داعش".
 
https://taghribnews.com/vdcbfwb5wrhbazp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز