تاريخ النشر2017 21 October ساعة 09:48
رقم : 289689

سعيد الشهابي يندد باستهداف قادة الثورة المعتقلين: هكذا يفعل القرد بالأسود المقيدة

تنا
ندد القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي بالهجوم الذي شنته قوات سجن جو المركزي على رموز وقيادات الثورة الاثنين الماضي، ووجه أصابع الاتهام في هذه الجريمة إلى الحاكم الخليفي حمد عيسى وقال "هكذا يفعل القرد بالأسود المقيدة".
سعيد الشهابي يندد باستهداف قادة الثورة المعتقلين: هكذا يفعل القرد بالأسود المقيدة
وكانت قوات السجن قد اقتحمت المبنى الذي ينزل فيه قيادات ورموز الثورة، وفتشت المبنى "بشكل مهين"، وصادرت المقتنيات الشخصية والكتب الخاصة بالرموز، وهو ما اعتبره نشطاء استمرارا "في الاضطهاد والانتقام الممنهج الذي يواجهه الرموز المعتقلون منذ أكثر من ٨ أشهر"، حيث حُرموا طيلة هذه المدة من الزيارة العائلية ومن حق الرعاية الصحية اللازمة، وهو ما أدى إلى تدهور خطير في أوضاعهم الصحية، لا سيما وأن العديد منهم كبير في السن ويُعاني من أمراض مزمنة.

وخاطب الشهابي الحاكم الخليفي بالقول "أيها الطاغية: هذه ليست شجاعة أو مروءة أن تسلط كلابك على آساد الشرى، وهم في الأصفاد. إنها منازلة الأنذال".

وحيى الشهابي الرموز وقادة الشعب الذين استطاعوا بصمودهم وشجاعتهم أن يكسروا كبرياء الديكتاتور. وأوضح أن "كلمة واحدة منهم تهزم مرتزقته وأسلحته"، وأشار إلى أن النظام الخليفي اشترى طائرات إف ١٦ الأمريكية "لحماية نفسه من كلام قادة الثورة المعتقلين.

وأكد بأنه "سيأتي اليوم الذي يتحرر فيه قادة الشعب، فينحني العالم إجلالا لثباتهم"، حيث "لم يحملوا سلاحا سوى الموقف والكلمة. أما الطاغية فمولع بالعنف"، كما يستبب في اكتظاظ السجون "بآلاف الابرياء ويمارس جلادوه التعذيب بدون توقف، وينتشر لاجئوه بأصقاع العالم، ويرزح علماؤه ومفكروه بالسجون".

وأضاف الشهابي "حين يخشى الطاغية المحاط بالجلاوزة ومحصنا بالدبابات والجنود، من قلم بيد الدكتور "عبدالجليل السنكيس"، فيأمر بسحب القلم والقرطاس (من سجنه)، فإنه سيسقط حتما".

وانطلقت يوم الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ تظاهرات واحتجاجات واسعة في البحرين تضامنا مع قادة الثورة المعتقلين، استجابة لدعوات أطلقتها قوى ثورية معارضة للاحتجاج تنديدا بالاستهداف الممنهج الذي يواجهه القادة.
/110
https://taghribnews.com/vdcbw9b59rhbw0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز