تاريخ النشر2015 28 February ساعة 08:11
رقم : 184046

مفاوضات إيران النووية مع مجموعة 5+1 تستأنف الخميس المقبل

تنا
أعلنت كاترين راي، المتحدثة الرسمية باسم مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن اللقاء القادم بين مجموعة "5+1" وإيران سيجري في 5 مارس/آذار القادم في مدينة مونترو السويسرية.
مفاوضات إيران النووية مع مجموعة 5+1 تستأنف الخميس المقبل
وقالت راي الجمعة إن "الاتحاد الأوروبي يدعم المفاوضات التي تجري في اطار اتفاقيات برنامج إيران النووي. وقد جرت المفاوضات على المستوى الدبلوماسي الأسبوع الماضي وستستمر الأسبوع القادم، حيث سيجري اللقاء في 5 مارس/آذار في مونترو على مستوى المدراء السياسيين "للسداسية"، وقبلها ستجري لقاءات ثنائية". 

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغيريني قد صرحت الثلاثاء بأن الاتفاق بشأن ملف إيران النووي بات "في متناول اليد" داعية مختلف الأطراف إلى التحلي "بالإرادة السياسية".

وقالت موغيريني: "لا يمكننا تفويت مثل هذه الفرصة" وذلك في الوقت الذي دخلت فيه المفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1) مرحلة هامة في جنيف. 

هذا وينبغي للمفاوضات بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (روسيا والصين وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا) في جنيف أن تثمر اتفاقا شاملا قبل 31 مارس/آذار، التاريخ الذي تم تحديده للخروج باتفاق نهائي يتيح لإيران إنجاز بعض الأنشطة النووية المدنية .
https://taghribnews.com/vdcc00qse2bq4x8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز