تاريخ النشر2017 17 March ساعة 09:16
رقم : 262986

العفو الدولية تبدي قلقها من الانتهاكات بحق المواطنين في البحرين

تنا بيروت
فيما لا يزال مؤشر حقوق الإنسان في البحرين في الدرك الأسفل من اهتمامات النظام الخليفي الذي يمعن في انتهاكاته للمواطنين،عبّرت منظمة "العفو الدولية" عن قلقها الشديد من استئناف عمليات الإعدام والاستخدام المفرط للقوة والتضييق على حرية التجمع السلمي في البحرين.
العفو الدولية تبدي قلقها من الانتهاكات بحق المواطنين في البحرين

وفي مداخلة شفوية تحت البند الرابع ضمن أعمال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، قالت المنظمة "إننا قلقون بشدة من أنّ الصلاحيات قد أعيدت إلى جهاز الأمن البحريني الوطني، وإتاحة إمكانية محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية".
 
وذكرت المنظمة أنّ "الحقوق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتنقل تواجه قيوداً خطيرة"، مشيرة إلى استمرار الاختفاء القسري.

كما حثت المنظمة البحرين على اتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة هذه المسائل، وضمان المساءلة عن جميع انتهاكات حقوق الإنسان، داعيةً لتسهيل زيارات الإجراءات الخاصة، بما في ذلك طلب الزيارة المقدم من المقرر الخاص المعني بالتعذيب.

أيرلندا تبدي قلقها الشديد
بدورها، أبدت أيرلندا قلقها الشديد من القيود المفروضة على مؤسسات المجتمع المدني في البحرين، واستئناف استخدام عقوبة الإعدام في البلاد.

وأعربت أيرلندا عن قلقها المستمر من تضييق البحرين على الحقوق في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات وحرية الرأي والتعبير، مطالبةً السلطات البحرينية في التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان ومساءلة المتورطين.
 
https://taghribnews.com/vdcc4iqie2bqeo8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز