تاريخ النشر2016 4 October ساعة 09:27
رقم : 246858

وزير الصحة الايراني يزور مصر الثلاثاء

تنا
يتوجه وزير الصحة الايراني حسن هاشمي الى مصر اليوم الثلاثاء بهدف المشاركة في اجتماعات الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة.
وزير الصحة الايراني يزور مصر الثلاثاء
وسيجري خلال هذا الاجتماع انتخاب المدير الاقليمي فيما سيقدم وزير الصحة الايراني تقريرا عن الوضع الصحي في منطقة الشرق الاوسط واجراءات ايران في سياق السياسات الصحية لهذه المنظمة .

ويعقد الخبراء و راسمو السياسات، مناقشات تقنية حول سبل الارتقاء بممارسة طب الأسرة، حيث يعدُّ تقديم الخدمات الصحية المتكاملة بُعدًا أساسيًا في التغطية الصحية الشاملة، وسيحددون الأولويات وما يرتبط بها من خيارات للإسراع بتحسين إتاحة التكنولوجيات المساعدة في الإقليم والتي بدونها يواجه ذوو الاحتياجات الخاصة الاستبعاد والعزلة ويقعون في براثن الفقر، كما أن تحسين إمكانية الوصول لهذه التكنولوجيات سيقلل أيضًا من عبء المرضى والوفيات. 

وسينظر المشاركون فى اجتماعات الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، في إطارين استراتيجيين أعدتهما المنظمة؛ بهدف تعزيز خدمات المختبرات الصحية ونقل الدم، للتصدّي للتحديات التي لم تزل تعيق قدرة المختبرات على دعم بعض البرامج الخاصة بأمراض محددة، وكذلك التحديات الماثلة أمام توفير الإمدادات الكافية من الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة، وتعدّ خدمات المختبرات الصحية ونقل الدم من العناصر الأساسية في جميع النظم الصحية ولا غنى عنها في تحقيق التحسن المنشود في الصحة.

كما يتضمّن جدول أعمال اللجنة الإقليمية هذا العام، تقارير مرحلية عن: استئصال شلل الأطفال، والأمراض المستجدّة والتي تعاود الظهور، بما في ذلك حمّى الضنَك وحمى الضنَك النزفية، ‏الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، والتغطية الصحية الشاملة وإعداد حزمة من الخدمات الصحية الأساسية.
https://taghribnews.com/vdccpeqi42bq048.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز