تاريخ النشر2014 25 October ساعة 15:33
رقم : 172201

الرئيس التونسي : وجود شبابنا بصفوف داعش سببه الانغلاق الفكري والعقائدي

تنا
في حواره مع الجزيرة المح الرئيس التونسي ان فساد النظام السابق سبب انخراط شبابنا الى صفوف داعش مؤكدا انه لا يجوز لاحد ان يقول انه يمثل الحق والاسلام وله اتصال مباشر مع الله .
الرئيس التونسي : وجود شبابنا بصفوف داعش سببه الانغلاق الفكري والعقائدي

اعتبر الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، ان انضمام الشباب التونسي الى تنظيم داعش الارهابي سببه فساد نظام بن علي البائد وان اعمال هذا التنظيم خراجة عن المنطق والعقل . 

وفي اشارته الى مواصفات المنغلقين والجموديين والمتحجرين قال ان الفساد الاداري والضغوط الفكرية وتحديد الحريات التي مارسها الرئيس السابق سببت انخراط الشباب التونسي الى صفوف داعش مما جعل جذبهم للديمقراطية امر صعب حيث وصلوا الى مرحلة الانغلاق الفكري والعقائدي .

وعند انتقاده للفكر التكفيري قال الرئيس التونسي انه لا يجوز لاي شخص او حركة ان تفرض على شعب ما اسلوب معيشة معينة ويدعي انه يمثل الحقيقة والاسلام ومرتبط مباشرة بالباري تعالى ، معتبرا ذلك نوع من الحماقة الفكرية متوعدا بمواجهته ومكافحته بكل قوة وفي اطار القانون . 

وتابع المرزوقي ان "٩٩% من الشعب التونسي يكره التطرف الديني"، لافتا الى ان "تونس هي الدولة العربية الوحيدة التى تحتوى على مجتمع مدني قوي". 

فليسمع من يدعي انه يمثل الدين ويفهم الدين افضل من باقي طبقات المجتمع ويرفض مقولة الديمقراطية وحرية الفكر والرأي ويتهم من يخالفه في الرأي والفهم الديني بالانحراف والتغريب والتآمر والعمالة للغرب .




https://taghribnews.com/vdccxiqss2bqmi8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز