تاريخ النشر2015 30 November ساعة 13:26
رقم : 213477

الكيان الاسرائيلي يرفض إدانة المسؤول عن حرق الطفل أبو خضير حيّاً

تنا
رفضت محكمة اسرائيلية إدانة المتّهم الرئيسي في قتل الطفل الفلسطيني محمد أبو خضيرة حرقاً بذريعة انه يعاني من اضطرابات نفسية .
الكيان الاسرائيلي يرفض إدانة المسؤول عن حرق الطفل أبو خضير حيّاً
المحكمة الا انها أدانت إسرائيليين اثنين لقتلهما مراهقاً فلسطينياً حرقاً في العام 2014. ويعتزم الد ابو خضيرة التوجه الى محكمة الجنايات الدولية.

وحضر المحاكمة، والد الطفل محمد أبو خضير، وعدد من النشطاء والمحامين.

واستشهد الطفل محمد أبو خضير، يوم الثاني من تموز 2014، بعد أن أقدم مستوطنون صهاينة، برئاسة المستوطن يوسف دافيد، على خطفه وحرقه في القدس المحتلة.

وقررّت المحكمة النظر في التقرير النفسي للمتهم الرئيسي يوسف حاييم بن دافييد 30 عاماً في خطف وقتل الطفل محمد ابو خضير 16 عاماً في شهر تموز/ يوليو العام الماضي قبل ادانته ومسؤوليته عن العملية، في حين سوف توجّه تهمة القتل للمتهمين اللذان شاركا في عملية الخطف والقتل .

وحسب مواقع عبرية، فإن المتهم الرئيسي هو يوسيف حاييم بن دافيد (31 عاما) وهو أخصائي عيون ويقيم في مدينة القدس، وكان معه في هذه الجريمة اثنان من الفتية "الإسرائيليين" تبلغ أعمارهم 14 عاما (حُظر نشر أسمائهم).

وأشارت صحيفة "معاريف" إلى أن "التحقيقات شملت معلومات صادمة" عن الجريمة، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل، لافتا إلى أن لائحة الاتهام تتضمن اختطاف وقتل الفتى أبو خضير بسبب أصوله العربية.

وكان قد القي القبض على الثلاثة بعد جريمة القتل ببضعة أيام فاعترفوا بالتهم المنسوبة لهم.وفي تعليقه على ماجرى، قال والد الشهيد أبو خضير ": لن أرضى بأقل من حكم مدى الحياة على القتلة جميعهم وأطالب بهدم منازلهم ".
https://taghribnews.com/vdcd5s0x5yt0fo6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز