تاريخ النشر2017 14 June ساعة 18:46
رقم : 271563

التوابل.. معتقدات بنت الحضارات ووصفات يراهن عليها اليمنيون في الحاضر

علاقة وطيدة بين التوابل والانسان اليمني منذ الازل لا تزال حاضرة حتى اليوم باستخدام تلك المنتجات في كثير من مجالات الحياة الغذائية والطبية وما شابه، الامر الذي يجعل كثيرون يراهنون على ان هذه التجارة الازلية لن تموت في هذا البلد الذي يعاني من حصار منذ اكثر من عامين.
قم بتنزيل ملف الفيديو
ارض التوابل والبخور لا تزال تحتفظ بأسرار هذه التجارة ولا يزال سكان اليمن متمسكين بمنتجات العطارة المستخدمة في الاكل والعلاج ليخصص لذلك اسواق هي في الاصل باقية منذ فجر التاريخ حين ولدت صنعاء القديمة على يد بانيها سام ابن نوح.

اسرار العطارة وفوائد البهارات هي اشبه بالثقافة التي يمتلكها كثير من السكان في هذه المدينة يفسر ذلك اقبال الناس على محلات العطارة المنتشرة في الازقة القديمة بل ان سوق الحبوب كما يعرف هنا هو اكبر تجمع لمنتجات العطارة في البلاد ان جاز التعبير ويبرهن علاقة اليمنيين بالتوابل والتي لطالما كانت سبباً في بناء ممالك البخور القديمة الاشهر على الاطلاق.

والملفت في الامر ان في العام مواسم كثيرة تشهد فيها بعض المنتجات رواجاً اكثر من غيرها، ومن تلك المواسم شهر رمضان الذي تتقدم فيه بعض المنتجات المجففة والحبوب والمساحيق كالحلبة وغيرها تتقدم على بقية التوابل.

كل ما يحتاجه السكان من بهارات توفره اسواق العطارة في ازقة صنعاء القديمة ، وما ترويه وصفات كبار السن المتواترة هي الاخرى تكون ضمن مكونات بضاعة هذا السوق ، وهذا ما يجعل الباحثين يؤكدون استمرار العلاقة بين التوابل وسكان المدن القديمة في البلاد لمئات السنين .

https://www.taghribnews.com/images/docs/files/000271/nf00271563-1.flv
https://taghribnews.com/vdcd9f0xsyt05k6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز