تاريخ النشر2015 24 April ساعة 12:54
رقم : 189664

المؤتمر الحقوقي الدولي الرابع للافراج عن الشيخ علي سلمان

تنا
دعا البيان الختامي للمؤتمر للافراح الفوري عن الشيخ علي سلمان وكافة المعتقلين السياسيين كمدخل للحوار في البحرين .
المؤتمر الحقوقي الدولي الرابع للافراج عن الشيخ علي سلمان

اعلن البيان الختامي للمؤتمر الحقوقي الدولي الرابع حول البحرين الذي انعقد على مدى يومين في فندف الكورال بيتش في بيروت تحت عنوان: "البحرين غياب العدالة واخلال بالالتزامات الدولية" عن اطلاق هيئة "حقوقيون مقاومون’"التي ستعمل على مقاضاة المسؤولين عن العدوان السعودي على اليمن والمسؤولين عن الاعتداء على حريات قادة الرأي في البحرين.
 
وشكل المؤتمر فدرالية عربية للديمقراطية وحقوق الانسان تضم مجموعة من الهيئات الحقوقية للدفاع عن الحقوق الاساسية للشعب البحريني.

ودعا البيان للافراح الفوري عن الشيخ علي سلمان وكافة المعتقلين السياسيين كمدخل للحوار في البحرين، كما دعا اتحاد المحامين العرب لتبني الدفاع عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الشيخ علي سلمان.
 
وطالب المؤتمر في بيانه الختامي السلطات البحرينية بإلغاء كافة قرارات اسقاط وسحب الجنسية لمخالفتها القوانين المحلية والشرعة الدولية. كما دعا السلطات البحرينية للالتزام بأصول المحاكمات العادلة وفق المعايير الدولية.
 
وطالب المؤتمرون السلطات البحرينية بالسماح للمقررين الدوليين بزيارة البحرين، ولا سيما المقرر الخاص بالتعذيب، كما طالبوها بإيقاف اعمال التعذيب بحق سجناء سجن جو، ودعوا اتحاد البرلمانيين العرب لمساندة الشعب البحريني بنيل حقوقه المشروعة.
https://taghribnews.com/vdcd9n0foyt0j96.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز