تاريخ النشر2015 30 January ساعة 19:01
رقم : 180861

خطباء الجمعة في لبنان: تنويه بالعملية البطولية ضد العدو الصهيوني

تنا بيروت
أشاد أئمة المساجد في لبنان في خطبة الجمعة بالعملية البطولية التي نفذها رجال المقاومة الاسلامية ضد العدو الصهيوني في مزارع شبعا ﺍﻟﻤﺤﺘﻠﺔ، انتقاما لدماءالمجاهدين الشهداء في القنيطرة الذين سقطوا في الغارة الجوية الصهيوني.
خطباء الجمعة في لبنان:  تنويه بالعملية البطولية ضد العدو الصهيوني


الشيخ عبد الامير قبلان
لفت نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خلال خطبة الجمعة التي الى ان "لبنان يعيش حالة الترقب والحذر والانتظار وعلينا كلبنانيين ان نجمع شملنا ونبعد عن انفسنا شبح المؤامرات والاعتداءات والتحديات، ولا سيما ان لبنان كبير بشعبه واهله وجيشه ومواطنيه، وعلينا ان نحفظ هذا الوطن لنكون في خدمته ليبقى محافظا على الامن والامان والمحبة والتعاون".

واكد ان "اسرائيل مصدر الشر في منطقتنا ولقد زرعها الاستعمار لضرب الشعوب العربية وتفتيت وحدتنا وبث الفتن في صفوفنا، فعملت اسرائيل على استهداف لبنان الذي دحر احتلالها وعدوانها وافشل مخططاتها بفعل وعي شعبه وانصهار اللبنانيين في بوتقة مقاومة الاحتلال ودحر عدوانه، وعلينا ان نتضامن ونتعاون ليبقى وطنا موحدا قويا يتحدى الصعاب ويتصدى لكل المؤامرات التي تغزو ارضنا".

وطالب قبلان "بالعمل الجدي لانتخاب رئيس جمهورية يكون عادلا عاقلا محبا للجميع ويعمل لمصلحة الوطن فلا يجوز ان نتهاون في انتخاب الرئيس الجديد، فالواجب الوطني يحتم علينا انتخاب رئيس يحفظ المؤسسات ليظل لبنان وطناً قوياً بمؤسساته وجيشه ومقاومته يتصدى لكل شر وضلالة".

المفتي الجعفري الممتاز
هنأ المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان اللبنانيين ببسالة جيشه الذي تصدى للإرهاب والتكفيريين، وبهذه المقاومة على الانتصار النوعي الذي حققته في مزارع شبعا، موضحا انه "مهما تبدلت وتغيرت الظروف لن تتغيير قواعد الاشتباك، فلبنان مقاوم عصي على كل المخططات والمشاريع الأمريكية – الصهيونية".

وخلال خطبة الجمعة أكد قبلان أن "ما جرى في منطقة مزارع شبعا المحتلة من عملية نوعية وجريئة لأبطال المقاومة أرعب إسرائيل وأرهبها وأربكها وجعلها تراجع حساباتها قبل أي عدوان ضد لبنان واللبنانيين"، دعيا اللبنانيين إلى "تحصين الساحة الداخليةـ وفتح كل الأبواب المقفلة باتجاه الحوار"، لافتا الى ان "لبنان قوي بجيشه الذي يتصدى للتكفير والإرهاب، هذا الجيش نحن نعوّل عليه ونشيد بالدور الذي يقوم به وبالواجب الوطني الذي يؤديه، له على جميع اللبنانيين حق المؤازرة والدعم والوقوف إلى جانبه وإلى جانب هذه المقاومة وحمايتها في وجه كل محاولات النيل منها وتشويه دورها".

أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة
ولفت أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة إلى ان اسوأ ما تواجه به المقاومة من اتهامات قول القائلين: ان قرار الحرب والسلام لا يجوز ان يكون بيد المقاومة، بل يجب ان يكون بيد الدولة، بيد الحكومة او من يمثل الشعب حتى يتحمل الجميع مسؤولية ما يمكن ان يحصل...

سنتوجه بالسؤال الى اصحاب هذه المواقف ونقول لهم ألا تنظرون حولكم؟ هل استطعتم خاصة في ظل الانقسام اللبناني العامودي الحاد ان تتخذوا قرارا له قيمة؟

هكذا هي الامور وللأسف، هل تستطيع مثل هذه الطبقة السياسية ان تتحمل قرار الحرب والسلام؟ وان كانت القضية في رأي اللبنانيين، فها هو الجمهور امامكم... فان كان لا بد فلنجر استفتاء ولنسأل اللبنانيين عن رأيهم بالموضوع.

ثم ان المقاومة ستفقد دورها ان كانت خاضعة لقرار حكومي، حتى لو كانت الحكومة افضل الحكومات وأكثرها انتاجا، ستفقد المقاومة قيمتها ان كانت خاضعة لقرار حكومي.

كما يوجه للمقاومة الاتهام بأنها تعمل لحساب ايران وان الامر تابع للمفاوضات بين اميركا والدول الغربية مع ايران في موضوع النووي السلمي، وهم يعلمون تماما ان الامر هو عكس ما يقولون، ان ايران بكل ما فيها من ولاية فقيه وثروة نفطية وقدرات مالية وبشرية مسخرة لخدمة المقاومة، لان هنالك عقيدة راسخة لدى ايران ان وجودها مرتبط بفكرة زوال اسرائيل وان لم تبذل كل ما تستطيع على طريق فلسطين، فان فكرة ولاية الفقيه تفقد قيمتها.

وعلينا بنفس السياق ان نسأل: هل اصبحت المقاومة الفرنسية انكليزية؟ هل فقدت هويتها عندما اتخذ قائد المقاومة الفرنسية (شارل ديغول) من لندن مركزا له يقود المقاومة الفرنسية من هنالك؟.

كما توجه للمقاومة تهمة المذهبية والفئوية، ولقد ناقشنا هذا الموضوع مرارا ونقول باختصار: ان كنتم تريدون وقف انتشار (الهيمنة الايرانية)، كما تزعمون، فادعموا المقاومة وتبنوا قضية فلسطين وانفقوا عليها الاموال اللازمة التي تنفقونها في الفساد والضلال، ستفقد ايران دورها وقدرتها على نشر افكارها، انتم امام هذا التحدي الدائم، ولن تكون مواجهة ايران حسب مفهومكم من خلال زيادة ارتباطكم بأميركا وزيادة الارتهان للمشروع الغربي التآمري، بل تنافسوا مع ايران وخذوا منها مبررات قوتها من خلال دعم صادق وكاف للمقاومة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

طريق الامة السليم هو هذه المقاومة بكل ما تعنيه وبكل مستلزماته، وان الذين يوزعون الاتهامات يمنة ويسرى وبدون اية مسؤولية على المقاومة انما يؤكدون انهم يجحدون الحقائق ويكابرون انسجاما مع مصالحهم او كبريائهم او ارتباطاتهم او عقولهم القاصرة.

الشيخ عفيف النابلسي
راى الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا انه "يصعب على العدو الإسرائيلي أن يستوعب الضربة القاسية التي تلقاها من رجال المقاومة في مزارع شبعا"، مضيفاً "أحجم عن تصعيد الموقف لأنه لا يملك قدرة تحمل الحرب، ولأن أحداً في الخارج لا سيما الولايات المتحدة الأميركية غير راغب في انزلاق المنطقة إلى حرب لا تعرف كيف تنتهي نتائجها"، مشيراً الى ان "تصريحات القادة الصهاينة منذ اغتيال القادة في المقاومة يتوسطون الدول الكبرى مخافة أن يلجأ محور المقاومة إلى ردة فعل تغيّر طبيعة التوازنات في المنطقة بل تُنهي وجود إسرائيل بالكامل".

أئمة مساجد صيدا
أشاد أئمة المساجد في صيدا في خطبة الجمعة بالعملية البطولية  التي نفذها رجال المقاومة الاسلامية ضد العدو الصهيوني في مزارع شبعا ﺍﻟﻤﺤﺘﻠﺔ، انتقاما لدماءالمجاهدين الشهداء في القنيطرة الذين سقطوا في الغارة الجوية الصهيوني.

ونوّه أئمة المساجد بانجاز المقاومة التي ثبت مجددا معادلة توازن الردع والرعب مع العدو لانها اللغة الوحيدة التي يفهمها قادة العدو ومن يدعمهم  من عرب واجانب.

كما توجهوا بالتحية الى قائد المقاومة سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على ما حققه رجال حزب الله الذين صنعوا المجد والعزة لجميع اللبنانين والعرب والمسلمين.

السيد علي فضل الله
أكّد العلامة السيد علي فضل الله أنّ ردّ المقاومة الإسلاميّة على جريمة القنيطرة جاء سريعاً، بعمليّة نوعيّة جريئة، بعثت من خلالها رسالة إلى العدوّ الصّهيونيّ بأنّ أيّ اعتداء يقوم به، لن يكون سهلاً، وأنَّه قد يرسم شيئاً، ويخطّط له، وقد يُقدم على مغامرات، ولكنَّ النّتائج ستكون لحساب المقاومة، وأنَّ انشغالها بمواقع أخرى، كما كان يراهن العدوّ، لا يعني غفلتها عنه، وجهوزيّتها التامّة في مواجهته.

الشيخ حبلي:  من دان عملية المقاومة في نفس مرتبة العدو
في كلمته خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد سيدنا ابراهيم في صيدا لفت الشيخ حبلي بالقول: "للاسف كنا نظن ان الحوار سيسكت بعض الألسن ولكن تبين أن البعض يعيش عل التحريض والفتنة، فإذا هدأت الفتنة قطعت أرزاقهم من أسيادهم، فنحن راينا كيف إنبرى البعض لإدانة عملية المقاومة في شبعا بدل التفاخر بهذا الإنجاز النوعي الجديد، وعصبية البعض دفعته لتصوير العملية وكأنها خدمة للعدو الإسرائيلي، بينما عمل البعض الآخر على وضع سوريا بمصاف كيان العدو الغاصب".

وتابع: وهناك من رأى ان العملية من تنفيذ الجمهورية الإسلامية في إيران، ونحن نسأل هولاء هل إستنكرتم اقدام العدو على اغتيال المقاومين اللبنانيين حتى تسارعوا الى استنكار عملية شبعا؟، وهل عميت اعينكم عن الانتهاكات المتواصلة جوا وبرا وبحرا في سرقة غاز لبنان؟، وبالمحصلة يمكن القول ان من سارع الى ادانة واستنكار عملية المقاومة هو  تماماً في نفس مرتبة العدو المتضرر ".

وختم الشيخ حبلي: "اما بالنسبة لمُدّعي الإسلام الذين قالوا "اللهم دمر الكافرين بالكافرين نذكرهم انه لا يجوز ان تميلوا لليهود ضد اي طرف كان ولو كنتم تختلفون معه بالرأي، وسأل من يقدسون ابن تيمية اكثر من الرسول (ص)، اليس هو القائل عند سؤاله عن جواز تفضيل اليهود  على الشيعة انه "لا يجوز تفضيل اي إنسان كفر بمحمد على من يؤمن به"؟

https://taghribnews.com/vdcd9z0ffyt0jj6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز