تاريخ النشر2017 5 January ساعة 09:30
رقم : 256010
(مصحح)

آية الله الاراكي: استراتيجية الاقتصاد المقاوم تتبلور في اطار نشاط اقتصادي مقدس

تنا
اكد الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية خلال كلمة القاها في المؤتمر الوطني الثامن للسيرة العلوية الذي اقيم في جامعة لرستان في خرم آباد ان المبدء الاساسي لتحقيق استراتيجية الاقتصاد المقاوم ، هو اعتبار النشاط الاقتصادي بانه مقدس.
آية الله الاراكي: استراتيجية الاقتصاد المقاوم تتبلور في اطار نشاط اقتصادي مقدس
واكد الشيخ الاراكي على ضرورة وجود عدة عوامل لتحقيق استراتيجية الاقتصاد المقاوم من بينها: الكفاءة وحكمة المدراء والعدالة والتقوى والرقابة واعتبرها انها عناصر مؤثرة في تحقيق الاقتصاد المقاوم.

واضاف الشيخ الاراكي: بان التعاطى في الشان الاقتصدي هو شيئ مكروه في ثقافتنا المحلية غير ان النشاط الاقتصادي حسب الرؤية الدينية هو عمل مقدس واعتبر ان العمل الاقتصادي السليم هو عبادة وانه يجب الترويج الثقافي لمسالة العمل بين افراد المجتمع .

واعتبر سماحة الشيخ الاراكي تشجيع الناس على الاستهلاك هو امر مستهجن في الاسلام وفي المقابل يشجع على الخروج من حالة الركود والقيام بمختلف الانشطة الاقتصادية .

ويرى الشيخ الاراكي وجوب نقل النشاط التجاري الى المنازل ومن هذا المنطلق سيفقد التقاعد عن العمل معناه وانه يتوجب على الجميع الدخول الى ميدان العمل.

واضاف: الاقتصاد المزدهر هو الذي يعتمد على التجارة الناعمة ويجب دعم التجارة في اطار تحقيق مشروع العمل والانتاج كما انتقد سماحته  وضع الاموال في البنوك والمصارف وانه سيؤدي الى تجميد الاموال وانه يتعين على المصارف الالتزام بدورها الوسيط في المجالات الاقتصادية المتعددة من خلال تقديم التسهيلات للتجار.


 
https://taghribnews.com/vdcdf90xzyt0kz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز