تاريخ النشر2017 27 May ساعة 13:41
رقم : 269359

كلينتون تشبه ترامب بنيكسون وتلمح لإمكانية عزله

تنا بيروت
ألمحت المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون إلى إمكانية عزل الرئيس دونالد ترامب في أعقاب التحقيقات الجارية في الاتصالات التي أجراها مسؤولون في حملته الانتخابية بروسيا خلال فترة الانتخابات الرئاسة العام الماضي.
كلينتون تشبه ترامب بنيكسون وتلمح لإمكانية عزله
وشبهت كلينتون في خطاب أمس الجمعة، بحفل تخريج طلاب جامعات ويلسلي بولاية ماساشوستس ترامب بالرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون الذي استقال بسبب فضيحة ووترغيت، التي كشف عنها في عام 1972، وأضافت أن رئاسة ترامب تعاني مشكلات.

وشبّه بعض النقاد بواشنطن بين إقالة الرئيس الأميركي لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) جيمس كومي في التاسع من الشهر الجاري بإقالة الرئيس نيكسون للمدعي الخاص أرتشيبالد كوكس في العام 1974 في ذروة فضيحة ووترغيت قبل أن يجبر نيكسون على الاستقالة لاحقا في العام نفسه.

وكان كوكس يشرف على تحقيق في تصرفات نيكسون، وأقال ترامب "كومي" في وقت كان يشرف فيه الأخير على تحقيقات بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية واحتمال تورط مساعدين لترمب في الحملة في هذا التدخل.

وقالت كلينتون إن الميزانية الجديدة التي اقترحتها إدارة ترامب ستؤذي الفئات الأكثر ضعفًا وفقرًا في المجتمع الأميركي، موضحة أن الميزانية تضمنت خفضًا كبيرًا في تمويل التعليم العام والصحة العقلية وجهود مكافحة تعاطي المخدرات.

وأضافت كلينتون أن الميزانية الجديدة تعرض الولايات المتحدة والعالم للخطر، مشيرة إلى أنها تخالف الالتزامات الأميركية بمكافحة التغير المناخي.
 
https://taghribnews.com/vdcdkn0xnyt09s6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز