تاريخ النشر2016 13 December ساعة 10:43
رقم : 253554

افتتاح الاسبوع الثقافي الجزائري في طهران

تنا
بدا الاسبوع الثقافي الجزائري مساء الاثنين اعماله في طهران برعاية وزيرالثقافة والارشاد الايراني رضا صالحي اميري ونظيره الجزائري عزالدين ميهوبي.
افتتاح الاسبوع الثقافي الجزائري في طهران
ويقام الاسبوع الثقافي الجزائري في مبني المكتبة الوطنية الايرانيه بطهران ويستمر حتى 16 كانون الاول/ديسمبر الحالي في اطار الاتفاقية الثنائية الموقعة بين البلدين من اجل تعزيز وتوطيد العلاقات الثقافية وتعرف الشعبين على تقاليد بعضهما البعض.

وقد اقيم الاسبوع الثقافي الجزائري في طهران باهتمام رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية الايرانية وبالتعاون مع وزارة الثقافة الجزائرية والمستشارية الثقافية الايرانية وموسسة التوثيق والمكتبة الوطنية الايرانيه.

ويعتبر اجراء لقاءات بين المسوولين الايرانيين والجزائريين في الشوون الثقافية وزيارة وزير الثقافة الجزائري لمدينة 'غزالي' لانتاج الافلام السينمائية واقامة ندوات ادبية بحضور الشعراء والادباء والكتاب الجزائريين في جامعتي الزهراء (س) والعلامه طباطبائي واجراء حفلات للموسيقي الجزائرية التراثية واقامة معرض الفنون البصرية والصناعات اليدوية من اهم برامج الاسبوع الثقافي الجزائري في طهران.

كما يعتبر اقامة معرض الازياء التقليدية الجزائرية وعرض خمسة افلام واستضافة الضيوف بالاطباق والماكولات الجزائرية التقليدية وزيارة الوفد الجزائري لقصر كلستان ومتحف الفنون المعاصرة في طهران من اهم البرامج الاخري لهذا الاسبوع.
https://taghribnews.com/vdcdks0xoyt0kk6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز