تاريخ النشر2017 26 May ساعة 12:14
رقم : 269206

ايران تدين الهجمات على المستشفيات في فلسطين وافغانستان واليمن وسوريا

تنا
ادان السفير والمندوب الايراني الدائم في الامم المتحدة في اشارة الى تصاعد الهجمات ضد المراكز العلاجية والمستشفيات في المناطق المنكوبة بالحرب وتبريرها كاخطاء غير متعمدة ادان هذه الهجمات في جميع المناطق خاصة في فلسطين وافغانستان واليمن وسوريا.
ايران تدين الهجمات على المستشفيات في فلسطين وافغانستان واليمن وسوريا
وقال غلام علي خوشرو في كلمة القاها الخميس في جلسة مجلس الامن ان الاعتداء علي المراكز العلاجية وكوادرها يعتبر من الكوارث التي تحدث في الوقت الحاضر.

واضاف خوشرو ان هذه الاعتداءات والهجمات ورغم القرار 2286 الذي صدر عن مجلس الامن في العام الماضي للحد من هذه الاعتداءات ، لم تتوقف فحسب بل تصاعدت حدتها ايضا .

صرح انه خلال العام 2016 شهد العالم حالات عديدة من هذه الاعتداءات في 23 بلدا كما ان دول الشرق الاوسط شهدت مثل هذه الاعتداءات اكثر من اي منطقة في العالم .

وتابع خوشرو : في الوقت الذي تزايدت الاعتداءات العسكرية على المستشفيات والمراكز العلاجية من قبل الدول التي تستخدم ماتسمى ب ' القنابل الذكية' و'التقنيات الحديثة' الا ان المتورطين في هذه الاعتداءات ومن خلال استخدام مصطلح ' الخطا في العمليات العسكرية' يحاولون تبرير مثل هذه الاعتداءات بحيث ان تكرار وكثرة هذه الحالات تصعب قبول مثل هذه المزاعم.

وصرح : وفقا لتقارير جمعية الهلال الاحمر الفلسطينية فان الكيان الاسرائيلي واضافة الى فرض حصار غير قانوني على الشعب الفلسطيني والذي يمنع منذ اكثر من عقد من تحقيق الحقوق الانسانية الاولية للشعب الفلسطيني بما فيها حق التوصل الي الخدمات العلاجية فقد اعتدى هذا الكيان فقط في العام 2016 على اكثر من 416 مركزا علاجيا وكوادرها او اجهزتهم الطبية .

واشار خوشرو الى اعتداءات التحالف تحت قيادة السعودية علي اليمن والتي اعتبرت جريمة حربية وقال انه خلال هذه الاعتداءات دمرت البني التحتية بما فيها المراكز العلاجية والمستشفيات في هذا البلد.

وصرح ان هذا العدوان مستمر منذ اكثر من عامين تحت اعين مجلس الامن والاهم من ذلك الدعم الاميركي المتزايد لهذا العدوان من الناحية اللوجستية والتدريبية.
/110
https://taghribnews.com/vdce7o8wpjh8pwi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز