تاريخ النشر2014 20 December ساعة 16:27
رقم : 176948

تقاتل التكفيريين قيما بينهم

تنا - بيروت
ذكرت صحيفة "الاخبار" اللبنانية ان "تنظيم داعش بدأ الحرب على الجيش الحر في منطقة القلمون". وقالت مصادر المتصارعين ان "الهدف المقبل لداعش لن يكون سوى بلدة عرسال اللبنانية".
تقاتل التكفيريين قيما بينهم

وقالت "كانت مجموعات «داعش» تنتظر المدد لتبدأ هذه الحرب. وخلال الأيام الماضية، وصل هذا المدد من محافظة حمص، قبل أن يصل إلى منطقة القلمون ثلاثة «قضاة شرعيين» من داعش، أبرزهم أبو الوليد المقدسي، بحسب مصادر المقاتلين التي أضافت: حمل هؤلاء الشرعيون إلى مقاتلي «داعش» أمراً بأن يطلبوا البيعة لأميرهم البغدادي، من مقاتلي المجموعات التي تُنسَب إلى «الجيش الحر». ومن يرفض البيعة، يكن قد اختار القتال.

بدأت المناوشات خلال الأيام الماضية، قبل أن تندلع المعركة  «على كافة محاور القلمونَين»، وامتدت الاشتباكات إلى معابر التهريب التي تصل جرود عرسال بجرود القلمون. وفيما وقفت «جبهة النصرة» على الحياد، تمكّن مقاتلو «داعش» من السيطرة على مقار «لواء مغاوير القصير»، واعتقلوا قائده عرابة إدريس، قبل أن يعدموه وإدريس هو من الذين قاتلوا الجيش السوري في بابا عمرو بحمص والقصير وبلدات القلمون، وكان يُقال بين المقاتلين السوريين إن مجموعته تمتهن اغتيال ضباط سوريين. واستولى مقاتلو «داعش» على السلاح الذي كان في حوزة «اللواء» المذكور، الذي سبق أن استولى عليه من مستودعات الجيش السوري قرب بلدة مهين في خريف عام ٢٠١٣.

واشارت الصحيفة الى انه من غير المعروف ما إذا كانت جبهة النصرة ستبقى على الحياد، علماً بأن أميرها في القلمون أبو مالك التلّي، سبق أن عقد اتفاقاً مع «شرعيين» من «داعش» يقضي بعدم الاقتتال. وتقول مصادر قريبة من «داعش» وأخرى من «الجيش الحر» إن الهدف المقبل لتنظيم داعش، هو الهجوم على بلدة عرسال اللبنانية بهدف احتلالها من جديد .
https://taghribnews.com/vdceep8zvjh8foi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز