تاريخ النشر2017 24 June ساعة 17:44
رقم : 272842

قيادي في "حماس" لـ"تنا" : محاولات البعض اختلاق عدو آخر بخلاف الكيان الصهيوني خارجة عن السياق الإسلامي

تنا-فلسطين المحتلة
نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، على شرف إحياء يوم القدس العالمي.
قيادي في "حماس" لـ"تنا" : محاولات البعض اختلاق عدو آخر بخلاف الكيان الصهيوني خارجة عن السياق الإسلامي
وجاءت هذه المناسبة الهامة متزامنة مع مرور خمسين عاماً على إكمال احتلال المدينة المقدسة.
وبدوره، قال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، :" إن هذا اليوم الخالد ، يأتي ليُدلل على استحضار أبناء الأمة الإسلامية للقضية الفلسطينية، وبأن هذه القضية لا يمكن أن تطمس أو أن تُغيّب بفعل المؤامرات أو غيرها".
ونقل مراسل وكالة أنباء التقریب "تنا"، عن "قاسم" قوله :" إن القدس كانت و ستبقي هي لُب الصراع ، و تحريرها هو الهدف النهائي والأسمى لكل حركات المقاومة".
وأضاف الناطق باسم "حماس"، "إن أي محاولة لاختلاق عدو آخر بخلاف الكيان الصهيوني هي خارج الفهم والمنطق ، فضلاً عن أنها خارج السياق الوطني ، والقومي ، والإسلامي".
و حذّر "قاسم" في سياق حديثه من مغبة السكوت عن المساعي التي يبذلها المتنفذون داخل المنظومة الرسمية العربية لجهة الانفتاح على الكيان الغاصب ، وتطبيع العلاقة معه على حساب الحقوق والثوابت الفلسطينية ، وذلك تماشياً مع الرؤية المنحازة للإدارة الأمريكية الجديدة.
وكانت القوى الوطنية والإسلامية في غزة، قد أكدت خلال المسيرة المركزية التي نظمتها بهذه المناسبة المباركة، أن القدس كانت ولا زالت قِبلة للمجاهدين والأحرار، وبأن التصعيد الصهيوني الخطير الذي يستهدف شطب تاريخ المدينة وهويتها يستدعي من الأمة كلها أن تنهض ، وأن تنتفض لحماية وإنقاذ مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 
https://taghribnews.com/vdceew8wwjh8fvi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز