>> حركة عصائب اهل الحق تدعو البيشمركة الى الانسحاب من الموصل | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 27 March ساعة 15:33
رقم : 263842

حركة عصائب اهل الحق تدعو البيشمركة الى الانسحاب من الموصل

تنا
شددت حركة عصائب اهل الحق (احدى فصائل الحشد الشعبي) على انها لن تسمح لقوات البيشمركة الكردية بضم اي اراض من نينوى الى كردستان .
حركة عصائب اهل الحق تدعو البيشمركة الى الانسحاب من الموصل
وقال المتحدث باسم الحركة جواد الطليباوي في حديث مع مراسل وكالة انباء فارس، ان " تحقيق النصر على زمرة داعش الارهابية في محافظة نينوى لا يعني نهاية المعركة ".

واضاف، ان قوات الحشد الشعبي عازمة على استعادة واخضاع ارض محافظة نينوى بشكل كامل الى سيطرة الدولة ولن تسمح بتواجد اي قوات فيها خارج ارادة الحكومة العراقية، محذرا قوات البيشمركة الكردية من عدم الانصياع الى اوامر الحكومة العراقية "وبخلاف ذلك قد يكون استخدام القوة واردا جدا ".

وقال ايضا ان "قوات الحشد الشعبي لن تدخر جهدا بالوقوف امام اطماع رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني التوسعية في محافظة نينوى والمناطق الاخرى".

يذكر ان بعض المسؤولين في كردستان العراق اكدوا ان قوات البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي حررتها في محافظة نينوى من سيطرة زمرة داعش الارهابية.

يشار الى ان قوات البيشمركة كانت قد استعادت قضاء سنجار جنوبي الموصل من سيطرة الزمرة الارهابية فيما شرعت السلطات الكردية بتعيين محما خليل قائممقاما للقضاء .

هذا وشهد القضاء في الاونة الاخيرة اشتباكات بين قوات البيشمركة وقوات حزب العمال الكردستاني وسط تبادل للاتهامات بين الطرفين بمحاولة احتكار الاوضاع بيده في القضاء.
 
https://taghribnews.com/vdceex8wwjh8pvi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز