تاريخ النشر2017 18 January ساعة 22:54
رقم : 257371

تشوركين: اجتماع أستانا يمكن أن يشمل مسائل أخرى غير وقف إطلاق النار

تنا-بيروت
أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن مسألة تعزيز نظام وقف الأعمال القتالية في سورية سيشكل صلب محادثات أستانة بين أطراف الأزمة في سورية.
تشوركين: اجتماع أستانا يمكن أن يشمل مسائل أخرى غير وقف إطلاق النار
وفي كلمة ألقاها خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي ، خاص بالأوضاع في الشرق الأوسط  ، قال : ان “إشراك القوى المؤثرة في الوضع على الأرض في العملية التفاوضية يهدف إلى تهيئة الظروف الملائمة لتعزيز نظام وقف الأعمال القتالية وسيكون هذا الموضوع في صدارة المناقشات” ، مشيراً إلى احتمال أن يشمل الاجتماع بحث عدد من المسائل المهمة الأخرى مثل “الإجراءات الخاصة بتعزيز الثقة وتحسين إمكانيات إيصال المساعدات الإنسانية”.

وجدد تشوركين التأكيد على أن روسيا تأمل في أن تتيح نتائج محادثات أستانة تعزيز وقف الاعمال القتالية في سورية وإعطاء دفعة قوية لعملية التسوية السياسية برعاية الأمم المتحدة ، لافتاً إلى أنه تجري حالياً عملية استكمال العمل على قضايا تنظيم الاجتماع.

واعتبر أن إجراء محادثات أستانة يفتح فرصاً جديدة لتسوية الأزمة عبر طرق سياسية ، معرباً عن أمل بلاده في أن يدعم الشركاء الدوليون والإقليميون هذه الجهود.

في غضون ذلك جدد تشوركين دعوة روسيا للأمم المتحدة إلى المشاركة في محادثات أستانة بصفة جهة مراقبة ومشرفة على الاتصالات بين الأطراف السورية.
 
https://taghribnews.com/vdceff8wzjh8nxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز