تاريخ النشر2017 20 February ساعة 23:23
رقم : 260755

​قاسمي: لا تربطنا اي علاقة بالادارة الامريكية الجديدة

تنا
اعلن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، ليست لدينا اية علاقة مع الادارة الامريكية و كان يربطنا بعضنا ببعض،الملف النووي لذلك فان بعد التوصل الي الاتفاق النووي، انتهت المحادثات بيننا.
​قاسمي: لا تربطنا اي علاقة بالادارة الامريكية الجديدة
واضاف قاسمي اليوم الاثنين في مؤتمره الصحفي الاسبوعي "لا تربطنا اية علاقة أو اتصال مع الادارة الامريكية الجديدة او مستشاري الرئيس الامريكي و ان ما يتعلق بخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) ليس قضية سياسية بحاجة الى اعادة الحوار بشأنها".

واوضح ان هناك قضايا فنية متعلقة بخطة العمل المشترك الشاملة لا زالت عالقة إلا ان الحوار بشأنه سيجري عبر الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفيما اشار قاسمي الى نكث العهد الامريكي في بعض المجالات سيما في القطاع المصرفي قال "اننا نبذل جهودنا كي يدرك الجانب الاخر تعهداته او يرغم على الالتزام بتعهداته" مؤكدا على العمل على استيفاء حقوق الشعب الايراني.

وفيما يتعلق باللقاء الذي جمع وزير الخارجية محمد جواد ظريف و منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني، اوضح انه في مثل هذه اللقاءات يتم عادة التطرق الى القضايا ذات الاهتمام المشترك و التعاون الثنائي الى جانب القضايا الاقليمية و الدولية.

وفي جانب اخر من تصريحاته اشار قاسمي الي مزاعم السلطات السعودية المتكررة ضد ايران و قال ان الاوضاع لن تبقي ثابتة بل سنشهد تطورات على الساحة السياسية.

 
https://taghribnews.com/vdcen78wnjh8pfi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز