تاريخ النشر2017 29 June ساعة 11:14
رقم : 273256

موسكو : سنتعامل بشكل مناسب مع الاستفزازات الأمريكية لسورية

تنا-بيروت
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ستتعامل بشكل متكافئ ومناسب مع الاستفزازات الأمريكية الممكنة ضد القوات الحكومية السورية.
موسكو : سنتعامل بشكل مناسب مع الاستفزازات الأمريكية لسورية
وقال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل في مدينة كراسنودار الروسية الأربعاء : "سنتعامل مع ذلك بشكل مناسب، ومساو للوضع الذي قد ينشأ"، مضيفا "نقاتل حتى الآن من أجل أن تتوجه (منظمة حظر الأسلحة الكيميائية) إلى خان شيخون، حيث أكد زملاؤنا في الغرب أن القوات المسلحة الجوية السورية استخدمت ذخيرة ذات طبيعة كيميائية".

وتابع لافروف أن التصريحات الأمريكية التي تزعم التحضير لهجمات كيميائية في سوريا من قبل السلطات قد يستخدمها المتطرفون للاستفزازات، موضحا: "أراقب كيف يقوم الخبراء في الولايات المتحدة بتحليل الوضع حول تقارير جديدة بشأن هجمات كيميائية يتم التحضير لها.. الخبراء هناك يكتبون بشكل علني حول أن المتطرفين قد يستخدمون هذه التحذيرات الصادرة من واشنطن، وقد ينظمون استفزازات ويحملون المسؤولية للسلطات السورية.".

وأشار إلى أن روسيا تعول على أن الولايات المتحدة ستحافظ على نظام عدم انتشار الأسلحة الكيميائية في سوريا، عوضا عن المضاربة على المعلومات الاستخبارية، واستخدامها لشن ضربات ضد القوات السورية.

من جهة ثانية ، أكد لافروف أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” يبتعد عن الحوار، داعياً إلى عقد اجتماع تفاوض بين خبراء عسكريين روس ومن “الناتو”.

وانتقد تكثيف الحلف وجوده وبشكل متكرر في مناطق أوروبا التي تم الاتفاق سابقاً على عدم نشر قوات مسلحة فيها على أساس دائم ، مشيراً إلى أن بلاده تضبط النفس بخصوص تكديس هذه الأسلحة.

وأعرب لافروف عن استعداد موسكو للحوار ، لافتاً إلى أن بلاده منفتحة على التعاون مع الشركاء الدوليين لتعزيز الأمن الأوروبي.

من جانبه أشار وزير الخارجية الألماني إلى ضرورة مناقشة الخلافات بين بلاده وروسيا حول وجود حلف الـ “ناتو” في منطقة البلطيق، معتبراً أن وجود “4-5 آلاف جندي من الناتو في دول البلطيق لا يشكل إمكانية عدوان ضد روسيا”.
 
 
https://taghribnews.com/vdcenx8wpjh8fwi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز