تاريخ النشر2014 20 August ساعة 02:03
رقم : 166697

الجزائر تتأهب لمنع "الدواعش" من اختراق حدودها البرية عبر ليبيا

تنـا
افادت مصادر اعلامية في الجزائر عن تزايد قلق السلطات العسكرية والأمنية في البلاد من خطر اختراق عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الارهابي للأراضي الجزائرية عبر الحدود الليبية.
الجزائر تتأهب لمنع "الدواعش" من اختراق حدودها البرية عبر ليبيا
وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية، الثلاثاء، أن "هذا القلق يتزامن مع تداول أخبار عن عودة مقاتلين في صفوف داعش ينحدرون من منطقة المغرب العربي إلى بلدانهم الأصلية في إطار إستراتيجية التنظيم الارهابي لتوسيع خلافته التي أعلن عنها، وذلك بزرع خلايا تابعة له في المنطقة".

ونقلت "الخبر" عن مصدر في الجيش الجزائري قوله "ان مذكرات تصل يوميا إلى القيادة المركزية للجيش من الوحدات العسكرية المتواجدة بالحدود الجزائرية -الليبية تحدثت عن وجود محاولات اختراق لأراضي البلاد من قبل عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيمات إسلامية مسلحة تدين بالولاء لتنظيم داعش"، الارهابي.

وأوضح المصدر أن "قوات الجيش الجزائري كثفت من حضورها على الجبهة الشرقية من خلال إرسال تعزيزات عسكرية إضافية لضبط كل التحركات المشبوهة باتجاه الأراضي الجزائرية.."؛ مشيرا إلى أن "تواجد عناصر في ليبيا من تنظيم داعش، الأكثر دموية وتطرفا من بين التنظيمات التكفيرية المسلحة، يشكل مصدر قلق كبير للسلطات العسكرية الجزائرية".
https://taghribnews.com/vdceop8zfjh8ppi.dbbj.html
المصدر : تورس + الخبر الجزائرية
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز