تاريخ النشر2014 26 November ساعة 10:53
رقم : 174986

تظاهرات ضخمة تعم امريكا ضد قرار فيرغسون العنصري

تنا
نزل آلاف الأميركيين إلى الشوارع في أنحاء الولايات المتحدة من سياتل إلى نيويورك مرورا بشيكاغو ولوس أنجليس مساء الاثنين إثر قرار القضاء عدم ملاحقة شرطي أبيض قتل شاباً أسود في فيرغسون في آب/أغسطس الماضي.
تظاهرات ضخمة تعم امريكا ضد قرار فيرغسون العنصري

وبعد إعلان قرار هيئة المحلفين، توجه مئات المتظاهرين إلى ساحة تايمز سكوير في نيويورك حاملين لافتات سوداء كتب عليها "العنصرية تقتل" و"لن نبقى صامتين" وتندد بـ"عنصرية الشرطة" وردد المحتجون الذين تزايدت أعدادهم مع الوقت "لا عدالة لا سلام" فيما شبه البعض الشرطة بمنظمة "كلو كلاكس كلان" ووجهوا إليها شتائم.

وكانت مروحية تابعة للشرطة تحلق فوق أشهر ساحة في العالم وقد حضر قائد شرطة نيويورك بيل براتون إلى تايمز سكوير حيث ألقى أحد المحجين على وجهه طلاء أحمر.

وتجمع المتظاهرون أيضا في ساحة يونيون سكوير إلى جنوب مانهاتن فيما قررت مجموعة ثالثة من المحتجين التوجه إلى هارلم سيرا على الأقدام فتقدمت في الجادة السابعة خلف لافتة تطالب بـ"العدالة من أجل مايكل براون" الشاب البالغ من العمر ١٨ عاما الذي قتل بالرصاص في فيرغسون في آب/أغسطس.

وفي واشنطن تجمع بضع مئات المحتجين أمام البيت الأبيض هاتفين "ارفعوا أيديكم لا تطلقوا النار"، الشعار الذي اعتمده المتظاهرون منذ وقوع المأساة في مدينة فيرغسون الصغيرة في ولاية ميزوري وسط الولايات المتحدة.

ورفعوا لافتات كتب عليها "أوقفوا ترهيب الشرطة العنصري" و"حياة السود لها أهمية".

كذلك جرت تظاهرات في بوسطن ولوس أنجليس وفيلادلفيا ودنفر وسياتل وأوكلاند (كاليفورنيا) حيث قطع متظاهرون طريقا سريعا، وكذلك في شيكاغو وسولت ليك سيتي ولم يذكر وقوع أي حادث بالغ خلال الساعات الأولى من التحركات بالرغم من التوتر الشديد.

شهدت مدينة فيرغوسون بولاية ميزوري وسط الولايات المتحدة أعمال عنف وتظاهرات اندلعت مباشرة بعد إعلان قرار هيئة محلفين عدم محاكمة شرطي مسؤول عن مقتل شاب أسود غير مسلح مطلع آب/أغسطس الماضي.

وأصدرت الإدارة الفيدرالية الطيران المدني قرارا بتقييد مؤقت للرحلات الجوية باتجاه فيرغسون بعد تسجيل طلقات نارية في الهواء.

وامتدت التظاهرات إلى مدن شيكاغو ونيويورك وأوكلاند وإلى أمام البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.
https://taghribnews.com/vdceve8zpjh8foi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز