تاريخ النشر2017 26 May ساعة 16:56
رقم : 269233

موغريني: نتابع بدقة الانتهاكات التي تمارسها الحكومة البحرينية

تنا
قالت فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي "يتابع بدقة التطورات والانتهاكات التي تمارسها الحكومة البحرينية ومن بينها إسقاط جنسية المواطنين البحرينيين ومحاكمة وتجريم آية الله عيسى قاسم".
موغريني: نتابع بدقة الانتهاكات التي تمارسها الحكومة البحرينية
حيث بعثت موغيريني برسالة جوابية إلى الشيخ محمد حسن اختري، الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت، وأعربت فيها عن شكر وامتنان الاتحاد الاوروبي لاهتمام اختري بقضية حقوق الانسان في البحرين.

وأكدت موغريني في رسالتها بأن تشكيل اللجنة الأوروبية – البحرينية المشتركة بشأن حقوق الانسان مؤخراً، تعكس بوضوح الالتزام المشترك لإجراء حوار بهذا الخصوص كما أنها توفر الارضية المشتركة للاتحاد الأوروبي والبحرين، لــ "مناقشة الهواجس المشتركة في مجال الخروقات التي تطال حقوق الانسان".

وبحسب ما جاء في الرسالة فإن "مجموعة العمل المذكورة عقدت جلستين حتى الآن وانعقدت جلستها الثانية في 3 نيسان/أبريل 2017 في بروكسل، بالاضافة إلى الموضوعات الاخرى التي نوقشت. وبحثت الجلسة أيضاً القضايا المشار إليها في رسالة معاليكم، وأبلغنا الجانب البحريني بمواقفنا المبدئية حول وجوب الاحترام الكامل للحقوق الدينية والمدنية والسياسية للافراد ".

وقالت المسؤولة الأوروبية إن الاتحاد الاوروبي "حث البحرين على مراعاة وضمان الحريات السياسية والمدنية بشكل أكبر خاصة حرية العقيدة والمذهب، والتي تم التأكيد عليها أكثر في الاوساط الدولية مثل منظمة التعاون الاسلامي ومجلس حقوق الانسان التابع لمنظمة الامم المتحدة".

وأشارت موغيريني في رسالتها أن الاتحاد الاوروبي يعتقد أن "مكافحة النزعة الطائفية أمر ضروري لتأسيس وتنمية المجتمعات الشاملة والحرة".
 
https://taghribnews.com/vdcexo8wxjh8pwi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز