تاريخ النشر2015 1 September ساعة 13:18
رقم : 203588

الروضة الرضوية تعمل على إعادة نشر مخطوطة المصحف المنسوب إلی الإمام علي(ع)

تنا
أعلن المدیر التنفیذي للمؤسسة الفنیة التابعة للعتبة الرضویة المقدسة ، عن عزم العتبة الرضوية على إعادة نشر مخطوطة المصحف المنسوب إلی الإمام علي (ع) خلال عام ۲۰۱۷ م بالتزامن مع الاحتفاء بمدينة " مشهد المقدسة عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2017 " .
الروضة الرضوية تعمل على إعادة نشر مخطوطة المصحف المنسوب إلی الإمام علي(ع)
و أشار علي ثابت نیا  الى أن نشر الثقافة الإسلامیة یعتبر ضمن برامج و أهداف المهرجان الثقافي الذي يقام بهذه المناسبة ، و ان الحرص على احياء التراث الاسلامي و تعميم الثقافة القرآنية يأتي في طليعة هذه الاهتمامات .  

و لفت المسؤول في العتبة الرضویة المقدسة ، الى أن نسخة المصحف المنسوبة  إلی الإمام علي(ع) تعد من النسخ النادرة والفریدة من نوعها، و لهذا تقرر إعادة نشرها  خلال عام 2017م احتفاءً بهذه المناسبة الثقافية القيمة ، بالتعاون مع منظمة مكتبات العتبة الرضویة المقدسة.
 
و أوضح : كذلك ثمة جهود تبذل في الوقت الحاضر داخل المؤسسة الفنية التابعة للروضة الرضوية المقدسة ،  لترمیم احدى المخطوطات القرآنية  النفيسة  التي عمل على كتابتها  الخطاط الایراني  بایسنقر میرزا ،  بوصفها  أكبر نسخة للمصاحف المخطوطة في العالم.
 
واعتبر ثابت نیا  التعريف  بالفن الإسلامي  من جملة الاهتمامات التي تحرص عليها العتبة الرضوية المقدسة خلال مراسيم الاحتفاء بـهذه المناسبة الثقافية ، لافتاً إلی ترجمة اصدارات الاستانة الرضوية  إلی العديد من اللغات العالمیة، لاطلاع الشعوب  الإسلامیة على ذخائر  الفن الإیراني – الإسلامي.
 
https://taghribnews.com/vdcfcmd0cw6dxta.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز