تاريخ النشر2014 20 October ساعة 09:49
رقم : 171683

الرئيس الايراني : وحدة وصمود الشعب اللبناني اداة ردع للعدو الاسرائيلي

تنا
اكد الرئيس الايراني خلال استقباله وزير الدفاع اللبناني ان ايران ستبقى تدافع عن شعوب المنطقة وخاصة الشعب السوري والعراقي واللبناني في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب وستواصل دعمها في هذا المجال .
الرئيس الايراني : وحدة وصمود الشعب اللبناني  اداة ردع للعدو الاسرائيلي

ودعا الرئيس الايراني دول المنطقة لان تتوحد في مجال مكافحة الجماعات الارهابية ووقف انشطتها الوحشية .

وفي سياق آخر نوه الرئيس الايراني ببطولات المقاومة وبصمود الشعب اللبناني في مواجهة اعتداءات الكيان الصهيوني الذي لا يرحم حتى النساء والاطفال وقال: "إن صمود ومقاومة الشعب اللبناني في التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني خلال السنوات السابقة جعلت الكيان الصهيوني تساوره الشكوك ويتردد في أي عدوان جديد على الاراضي اللبنانية رغم امتلاكه أحدث الاسلحة". 

واعرب روحاني عن امله في ان تكون يقظة ووعي الشعب اللبناني بكل طوائفه وقومياته بدرجة تجعله متحدا ومتلاحما في مواجهة اعداء وحدة وسيادة لبنان وعظمته. 

وشدد روحاني على ضرورة الاشادة بالجيش اللبناني لصموده ومقاومته امام المعتدين والزمر التكفيرية والارهابية وقال ان اواصر العلاقة التي تربط الشعب الايراني بالشعب اللبناني هي علاقة قلبية معربا عن امله في ان يشهد الاتحاد والتقارب بين البلدين والشعبين نموا مضطردا.
 
من جهته، قال وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ان المنطقة تشهد اليوم ولادة عدو جديد الى جانب العدو الاسرائيلي يتمثل بالمجموعات الارهابية والتكفيرية.  

واشار الوزير اللبناني الى ان الشعب اللبناني اليوم بكل طوائفه يفق الى جانب الجيش والقوات الامنية في حربه ضد المجاميع الارهابية ، مشددا الى ان الدعم الايراني في هذا المجال كان مؤثرا . 

من جهته اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني إن خطأ فاحشا ارتكبته دول المنطقة وبعض الدول الغربية ومازالت ترتكبه في دعمها للتنظيمات الإرهابية ويجب على هذه الدول ان تدرك ان اي جماعة ارهابية لا يمكنها مطلقا ان تكون وسيلة للنفوذ في المنطقة ، مؤكدا ان جمهورية ايران الاسلامية تنظر بريبة الى اهداف التحالف المناهض لداعش بقيادة اميركا.

وقال شمخاني ان ایران مستعدة لنقل تجاربها الامنية للبنان ودول المنطقة لمكافحة التيارات الارهابية ، مؤكدا ان دعم لبنان شعبا وجيشا ومقاومة لا يزال في صلب سياسة طهران.
https://taghribnews.com/vdcfcydymw6deva.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز