تاريخ النشر2017 24 January ساعة 09:21
رقم : 257949

اختام اعمال الملتقى الدولي للحوار الايراني – العربي

تنا
اختتم الملتقى الدولي للحوار بين ايران والعالم العربي اعماله يوم الاثنين في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق ايران).وفي بيانه الختامي الذي تضمن 9 محاور اكد المشاركون علي مواصلة الحوار بين النخب والمفكرين لدي الدول الاسلامية.
اختام اعمال الملتقى الدولي للحوار الايراني – العربي
واكد البيان الذي تلي خلال مراسم اختتام الملتقي اليوم، على تعزيز اواصر التعاون الثقافي والفكري بين ايران والعالم العربي لكونه يشكل باستمرار مصدرا مؤثرا في احلال السلام والاستقرار وازدهار الثقافة الاسلامية ومواجهة التحديات التي تعصف بالعالم الاسلامي.

وحول اهداف الملتقى، نوه البيان الختامي الى اهمية الفهم المشترك الايراني والعربي لكونه ضرورة اساسية في اطار الحوار الثقافي فضلا عن تحديد الاسباب التي ادت الى التباعد والسبل العلمية الكفيلة بالخروج من هذه التحديات.

وبحسب البيان الختامي ايضا، فقد اتفق المشاركون في الملتقى الدولي للحوار بين ايران والعالم العربي، على 9 محاور اساسية بمافيها :

- تاسيس امانة عامة دائمة للحوار الثقافي بين ايران والعالم العربي.

- اعداد واقرار النظام التاسيسي والتنفيذي الخاص بالامانة العامة.

- تقديم الاقتراح بشان التعاون العلمي والثقافي المشترك.

- الاستفادة من امكانات وطاقات المؤسسات الشعبية والعلمية والفنية والاعلامية لدي الدول الاسلامية.

- تاسيس موقع الكتروني رسمي خاص بالامانة العامة للملتقى واقامة الورش التعليمية والمعسكرات الثقافية وتقديم منح دراسية لتوسيع العلاقات العلمية على اساس التعاون الثقافي واصدار دورية تخصصية؛ وبالتالي اعتماد هذه البنود من قبل الجمعية العامة للملتقى.
https://taghribnews.com/vdcfjed01w6dt1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز